الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
06:23 ص بتوقيت الدوحة

إسدال الستار على منافسات البطولة العربية للدراج ريس

الدوحة - قنا

السبت، 16 فبراير 2019
. - البطولة العربية للدراج ريس
. - البطولة العربية للدراج ريس
أسدل الستار على منافسات البطولة العربية للدراج ريس موسم 2019، بإقامة الجولة السادسة والختامية للمسابقة والتي شهدت مشاركة العديد من المتسابقين يتقدمهم أبطال العالم في هذه الرياضة من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا إضافة إلى الأبطال القطريين والكويتيين والعمانيين.

وتميزت الجولة السادسة بالكثير من الإثارة في عدد من الفئات كونها شكلت الكلمة الفصل في الصراع على لقب بطولة الموسم الحالي في الوقت الذي كانت فيه بعض الفئات قد حسمت ألقابها في الجولات الماضية لكن ذلك لم يمنع هؤلاء الأبطال من تأكيد تفوقهم بإضافة لقب جديد على مستوى الجولات.

ففي منافسات أقوى فئات البطولة وهي فئة البرومود تمكن المتسابق الأمريكي مايك جانيس من تحقيق الفوز بلقب الفئة للمرة الأولى في ثاني وصول له نحو السباق الختامي هذا الموسم..في حين حل الأمريكي تود تيترو في المركز الثاني.

أما في منافسات فئة 8 سلندر موديفايد، فقد تمكن المتسابق القطري حسن يوسف من الجمع بين لقبي الجولة الختامية وبطولة الموسم. حيث وصل إلى السباق الختامي لملاقاة بدر الشرشني وتمكن من الفوز باللقب السادس له هذا الموسم.

وكما جمع حسن بين لقبي الجولة الختامية وبطولة الموسم، تمكن كل من المتسابقين جامير بيسليك وشون سييرا من تكرار هذا الإنجاز، الأول في فئة 4.5 إندكس والثاني ضمن فئة العنابي دراغستر.

أما أقوى المنافسات فكانت تلك التي شهدتها فئة الجونيور دراغستر حيث كان الصراع محتدماً فيها على لقب بطولة الموسم الحالي بين أربعة متسابقين على اعتبار أنها شهدت فائزا مختلفا في كل جولة من جولاتها الماضية.. لكن وصول المتسابق يوسف العبدالله للسباق النهائي مكنه من حسم لقب بطولة الموسم بغض النظر عن النتيجة الختامية لذلك اللقاء والذي جمعه مع الفائز بلقب الجولة الماضية يوسف الدرويش.. وعلى الرغم من فوز الدرويش بذلك السباق إلا أنه اكتفى بوصافة البطولة وبفارق نقطة واحدة عن العبدالله حيث كانت التجارب التأهيلية لهذه الجولة هي التي حسمت بالنهاية لقب البطولة.

كذلك بلغت الإثارة ذروتها في منافسات الإندكس 5.7 للدراجات النارية حيث تمكن المتسابق العماني خالد البلوشي من خطف لقب البطولة من الدور نصف النهائي بلقاء جمعه مع منافسه المباشر سلطان العقيلي والذي كان بحاجة للفوز هو الآخر ليخطف اللقب، لكن البلوشي تمكن من الفوز بذلك اللقاء وتابع بعدها نحو السباق الختامي ليتغلب فيه على المتسابق أوزير اسماعيل محققا بذلك ثاني انتصاراته هذا الموسم.

أما ألقاب بطولة الموسم الحالي لفئات الدراجات النارية فقد كانت من نصيب المتسابقين الكويتيين حيث تمكن سائق فريق كيو 80 المتسابق مشعل الصبر من الفوز بلقب الجولة السادسة والختامية لفئة البروبايك بعد تغلبه في السباق الختامي على زميله في نفس الفريق برادلي ديل وليتوج بذلك بطلا للموسم الحالي.

كما تمكن فريق كيو 80 من حصد لقب ثان في هذه البطولة بعد تتويج متسابقه مسفر المسفر بلقب الموسم لفئة السوبر ستريت بايك وتمكن المسفر هو الآخر من الجمع بين لقبي البطولة والجولة الختامية بعد فوزه بالسباق الختامي على مواطنه خالد الفوزان.

وفي فئة الستريت بايك، فاز سائق فريق دراج 965 الكويتي أحمد العروج بلقبي البطولة والجولة السادسة والختامية.. حيث تمكن من التتويج بلقب هذه الجولة إثر فوزه بالسباق الختامي على زميله في الفريق والفائز بلقب الجولة الماضية فهد الحربي.

وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل ثاني نائب رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين بألقاب الجولة الختامية وأبطال الموسم ورافقه في ذلك التتويج البطل القطري ناصر صالح العطية العائد من رالي داكار بلقب ثالث ..ليسدل الستار بذلك على منافسات الموسم الحالي للبطولة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.