الإثنين 12 ذو القعدة / 15 يوليه 2019
10:56 م بتوقيت الدوحة

البلجيكية ميرتنز تلحق بهاليب إلى نهائي بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 فبراير 2019
. - البلجيكية ميرتنز
. - البلجيكية ميرتنز
لحقت البلجيكية اليز ميرتنز المصنفة الـ21 عالميا، بالرومانية سيمونا هاليب إلى المباراة النهائية لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات بفوزها على الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الثالثة للبطولة والسادسة عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة اليوم في حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

ففي مباراة نصف النهائي الأخرى التي أقيمت على ملعب مجمع خليفة الدولي تغلبت ميرتنز على كيربر بواقع أشواط (6 - 4 ، 2 - 6 ، 6 - 1) .

والنهائي هو الأول للاعبة البلجيكية في بطولة قطر وفي ثاني مشاركة لها فقط، وقبل أن تطيح اليوم بالمصنفة الثالثة كانت قد هزمت أمس، الخميس، في الدور ربع النهائي الهولندية كيكي بيرتنس المصنفة الخامسة للبطولة والثامنة عالميا بمجموعتين دون رد.

وحققت اليز ميرتنز البالغة (23 عاما) أربعة ألقاب حتى الآن في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2013 وقدمت عروضا قوية في البطولة القطرية وهي تمني النفس في الفوز غدا، السبت، على سيمونا هاليب المصنفة الأولى لتحقق أول القابها في قطر.

من جانبها فشلت الألمانية كيربر في الوصول إلى النهائي الثاني لها في البطولة القطرية بعد الأول عام 2014 والتي خسرت وقتها اللقب الذي توجت به الرومانية سيمونا هاليب بواقع 2 / 6 و 3 / 6 .

وقد حققت اللاعبة الألمانية (31 عاما) 13 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2003 منها ثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى الجراند سلام وهي استراليا المفتوحة عام 2016 وأمريكا المفتوحة عام 2016 ، ثم ويمبلدون عام 2018.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.