الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
06:21 ص بتوقيت الدوحة

رينجرز الأسكتلندي يتوج بلقب بطولة الكأس الدولية لكرة القدم

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 فبراير 2019
. - بطولة الكأس الدولية
. - بطولة الكأس الدولية
توج فريق جلاسغو رينجرز الأسكتلندي بطلا للنسخة الثامنة من بطولة الكأس الدولية لكرة القدم، التي دارت فعالياتها على ملاعب أكاديمية أسباير الخارجية، عقب تفوقه مساء اليوم في القمة النهائية على منافسه روما الإيطالي بركلات الترجيح (10-9) بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل 1-1. 

تقدم روما عن طريق موري بامبا في الدقيقة 29 وتعادل لرينجرز كياران ديكسون في الدقيقة 59.

وقدم الفريقان مستوى مميز للغاية عكس الرغبة الحقيقية في الوصول إلى الكأس، ونجح روما في التقدم خلال الشوط الأول بهدف رائع سجله اللاعب موري بامبوا في الدقيقة 24 ، مستغلا كرة عرضية حولها برأسه إلى الشباك ليمنح فريقه التقدم، وحاول رينجرز العودة، لكن دفاع روما لعب بشكل رائع خلال الشوط الأول، وحال دون استقبال أي هدف.

وفي الشوط الثاني كثف فريق رينجرز الضغط على دفاع روما ، وبدأت المعاناة تظهر في أداء الفريق الإيطالي بعد حالة الطرد التي تعرض لها قائد الفريق ماتيا كيوكي...ثم جاء الدور على الفريق الاسكتلندي الذي تعرض مدافعه هو الآخر وقائد الفريق ديفيد ماكليلاند للطرد بالبطاقة الحمراء لخشونته على المدافع أندريا أسترولوغو، ليتساوى الفريقان بعشرة لاعبين.

لكن رغم ذلك نجح رينجرز في العودة وعدل النتيجة عن طريق اللاعب كيران ديكسون الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك الإيطالية في الدقيقة 59 ...وأعاد الأمل للفريق الأسكتلندي الذي واصل الضغط بعد الهدف من أجل حسم المواجهة، إلا أن عناصر روما نجحوا في تجنب الأهداف لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي في وقتها الأصلي بهدف لمثله.

وقام السيد عيسى الهتمي مدير عام قنوات الكأس، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، والسيد ناصر الخاطر مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث بتتويج الفائزين في حضور الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا وعدد من المسؤولين وضيوف البطولة الذين أشادوا بالمستوى التنظيمي الرائع لهذه البطولة الفريدة على مستوى العالم لهذه المرحلة السنية.

وعبر السيد عيسى الهتمي عن سعادته بنجاح النسخة الثامنة من بطولة الكأس الدولية ، مؤكدا أن المباراة النهائية كانت على مستوى الحدث وشهدت منافسة قوية بين الفريقين وجاءت النهاية بتتويج فريق جديد باللقب لأول مرة هو رينجرز الأسكتلندي.

وقال الهتمي إن إقامة هذه البطولة يهدف إلى توفير الاحتكاك المناسب للاعبي أسباير مع مدارس كروية مختلفة سواء الأوروبية والإفريقية أو الآسيوية وذلك من أجل صناعة فريق قوي للغاية ونحن راضون عن النجاح المتواصل.

وعلى الجانب الآخر، أكد السيد ناصر الخاطر أن بطولة الكأس الدولية تحقق نجاحات متتالية من عام إلى آخر، حيث تعتبر هذه البطولة احتكاك قوي للفرق والمنتخبات ومحطة إعداد قوية لأكاديمية أسباير، ونأمل دوما أن تتواصل نجاحات البطولة بشكل مستمر.

وأشار الخاطر إلى أن النجاح الذي تحققه البطولة على المستوى الفني يتواكب كذلك مع النجاح الذي نشهده على مستوى الحضور الجماهيري، فالبطولة مميزة للغاية وتعكس تميز التنظيم ولذا تحرص فرق عالمية على المشاركة ونقدم التهنئة على هذا التنظيم المميز وكذلك نبارك للفائزين الحصول على المراكز الأولى ونتمنى التوفيق للجميع في المستقبل.

وعلى صعيد آخر وضمن المواجهة الترتيبية على المركز الثالث حل فريق كاشيوا ريسول الياباني بالمركز الثالث بعد فوزه على أكاديمية اسبيار الذي حل بالمركز الرابع. 

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة فقد جاء الشوط الأول لصالح أكاديمية أسباير لعباً ولكاشيوا ريسول نتيجة ، حيث تميز اليابانيون كالعادة بتنظيمهم الدفاعي المحكم وسرعتهم في الهجوم المعاكس، فيما برز لاعبو أكاديمية أسباير بمهاراتهم الفردية العالية وضغطهم على لاعبي الخصم.

وسنحت الفرصة الأولى خلال المباراة في الدقيقة 6، عندما استلم مكي تومباري كرة عرضية لكنه سددها ضعيفة بين يديّ الحارس ساساكي، وفي الدقيقة 11، سدد خالد بن سبعة كرة قوية، صدها ساساكي، وارتدت إلى نايف الحضرمي وهو منفرد تماماً، إلا أن الأخير أهدر الكرة أمام شباك خالية.

واستمر ضغط أكاديمية أسباير حتى الدقيقة 27، عندما احتسب الحكم ضربة حرة لكاشيوا ريسول إثر خطأ دفاعي، فسددها نايتو سايتو وارتطمت بيد الكابتن مصطفى قديرة وخدعت الحارس، ليتقدم اليابانيون بهدف لصفر وينتهي الشوط الأول لصالح كاشيوا ريسول.

وفي الشوط الثاني، قام البديل جاسم النجار بمجهود فردي رائع على الجهة اليسرى من الملعب وتخطى الدفاع وسدد كرة قوية في سقف مرمى كاشيوا ريسول، محرزاً التعادل ، إلا أن لاعب كاشيوا خطف الانتصار في الدقيقة 84 من خطا دفاعي سجل منه هيديتاكا هدف الفوز.

وشاركت في النسخة الثامنة من البطولة أندية : ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي حامل لقب النسخة الأخيرة 2018، وأي أس روما الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني، وسبارتاك موسكو الروسي، وكلاسجو رينجرز الأسكتلندي، وكاشيوا ريسول الياباني، والرجاء الرياضي البيضاوي المغربي، والنجم الرياضي الساحلي التونسي، والتينوردو التركي، وسوون سامسونغ الكوري الجنوبي، بالإضافة إلى مستضيف البطولة فريق أكاديمية أسباير.

واحتفلت بطولة الكأس الدولية بعقد دورتها الثامنة على التوالي، ويتم تنظيمها من قبل قنوات الكأس الرياضية، بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون، والاتحاد القطري لكرة القدم، وتجمع بطولة الكأس الدولية للناشئين تحت 17 سنة مجموعة من الأندية المتنوعة من حول العالم للتنافس على الفوز باللقب.

وقد صنعت بطولة الكأس الدولية لنفسها اسمًا لامعًا في ميدان بطولات كرة القدم العالمية، مسهمة بذلك في تهيئة أرضية خصبة لرياضة كرة القدم في قطر وتحقيق رؤية قطر لدعم كرة القدم كرياضة وطنية استعدادًا لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022، وما بعدها.

وكانت أولى منافسات بطولة الكأس الدولية انطلقت عام 2012، مقدمة بذلك فرصة فريدة لكوكبة دولية من أندية الناشئين لكرة القدم لاستعراض قدراتهم ومهاراتهم أمام جمهور عالمي. 

وتهدف البطولة إلى المساهمة في رعاية رياضة كرة القدم في قطر والمنطقة عبر منافساتها الشيقة التي تستمر على مدى 11 يومًا، وتعزيز مكانة قطر الرائدة على ساحة كرة القدم العالمية.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.