الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
05:09 م بتوقيت الدوحة

فريق "العديد" يتأهل لنهائيات بطولة القلايل 2019 عن المجموعة الثالثة

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 فبراير 2019
. - بطولة القلايل 2019
. - بطولة القلايل 2019
تأهل اليوم فريق "العديد" عن المجموعة الثالثة إلى نهائيات بطولة القلايل للصيد التقليدي 2019 بعد تغلبه على منافسيه وهو كل من فرق ( برزان - لجلعة - شامان ) وبعد استبعاد فريق بروق أمس، الخميس، من البطولة.

وقد حصد فريق " العديد " 425 نقطة حصيلة الصيد لكافة أيام المنافسة، حيث اصطاد اليوم حبارى واحدة ليرفع رصيده من 400، إلى 425 نقطة ويتأهل بعد منافسة شرسة مع أقرب منافسيه فريق برزان الذي حصل على 375 نقطة نتيجة صيد طائري حبارى بـ 50 نقطة، إضافة إلى رصيده السابق 325 نقطة. 

وعلى الرغم من تفوق فريق "لجلعه" في آخر أيام المنافسات، حيث صاد 4 حبارى بـ 100 نقطة أمس، فقد حل ثالثا بمجموع نقاط نقطة عن كافة أيام الصيد، يليه فريق شامان الذي حصل على 115 نقطة بعد خصم 60 نقطة في آخر أيام الصيد للمجموعة الثالثة لفقدان الفريق أحد الطيور المشاركة في البطولة.

وقدم السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2019 ، التهنئة لقائد وأعضاء فريق العديد وقام بتسليمهم مكافأة الفريق المتأهل عن المجموعات وقيمتها 100 ألف ريال ، مثمناً أداء الفريق وجهوده خلال المنافسة ، مشيرا إلى أن منافسة المجموعة الثالثة كانت قوية بدليل تقارب عدد النقاط بين أكثر من فريق على مدار أيام الصيد ليستطيع العديد أن يحسم التأهل لصالحه.

بدوره، قال السيد محمد بن نهار النعيمي المدير التنفيذي لبطولة القلايل: جاءت منافسة المجموعة الثالثة قوية على الرغم من قلة الصيد في أعداد الطرائد بشكل عام للمجموعة، ولم يصطاد أي من الفرق ظبي .

وحول استبعاد فريق كامل لاستخدام عضو واحد من الفريق الهاتف الجوال: إن جميع الفرق عندما تشارك في البطولة تكون على علم بشروطها عند التسجيل وكذلك قبل الدخول في اجتماع يقام قبل دخول كل فريق وعدم استخدام أي وسيلة اتصال من داخل المحمية ضمن هذه الشروط، وفي حالة تم الكشف عن ذلك فيتم استبعاد الفريق كاملا،ونحن بدورنا نطبق القوانين لحماية حقوق جميع الفرق وتحقيق المساواة بينهم، مشدداً على أنه ليس هناك مجال لغض الطرف عن هذا الخطأ بأي شكل حتى في النسخ القادمة فأي جهاز اتصال من داخل المحمية لخارجها لا تهاون فيه على الاطلاق وسيتم استبعاد الفريق بالكامل ، مطالبا الفرق بالالتزام بتعليمات البطولة حتى تتحقق أهدافها في الحفاظ على الموروث القطري.

وأعرب السيد جاسم محمد سعود على الكعبي قائد فريق العديد عن سعادته بتأهل فريقه إلى النهائيات ، مؤكدا أن المنافسة بين الجميع كانت قوية ، مشيرا إلى استعداد الفريق أكثر للدخول في المنافسات النهائية.

وتدخل فرق المجموعة الرابعة ظهر غد، السبت، وتضم فرق ( السيلية ، أم صلال، الغرافة، الظعاين ، المجد ) لتبدأ ممارسة الصيد التقليدي من صباح يوم، الأحد، القادم حتى عصر الثلاثاء 19 فبراير الجاري ليتأهل أحد الفرق عن المجموعة إلى نهائيات بطولة القلايل 2019 .

ويشارك في بطولة القلايل للصيد التقليدي الثامنة 24 فريقا موزعة على خمس مجموعات، حيث يتأهل فريق عن كل مجموعة ليتنافس الفرق الخمس المتأهلة على بيرق القلايل لصاحب المركز الأول ومليون ريال قطري يليه المركز الثاني و700 ألف ريال ، ثم المركز الثالث و500 ألف ريال، وقد وصل إلى النهائي حتى الآن فريق العسيلة عن المجموعة الأولى وفريق الشقب عن المجموعة الثانية وفريق العديد عن المجموعة الثالثة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.