الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
10:08 م بتوقيت الدوحة

سيمونا هاليب تتأهل إلى نهائي بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 فبراير 2019
. - سيمونا هاليب
. - سيمونا هاليب
تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى للبطولة والثالثة عالميا، إلى الدور النهائي لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها الصعب على الأوكرانية يلينا سيفيتولينا المصنفة الرابعة للبطولة والسابعة عالميا بمجموعتين لواحدة اليوم.

ففي أولى لقائي الدور نصف النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، بدأت هاليب المباراة بقوة ونجحت في حسم المجموعة الأولى بواقع (6 - 3) ، إلا أن منافستها الأوكرانية تمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية بواقع (6 - 3) أيضا لتلعبا البطلتان المجموعة الثالثة الفاصلة والتي شهدت بداية قوية للأوكرانية سيفيتولينا حتى تقدمت في النتيجة إلى (4 - 1) ، ثم تراجعت بشكل مفاجئ ونجحت الرومانية هاليب في العودة بقوة وحققت الفوز في خمسة أشواط متتالية وكسرت ارسال منافستها مرتين لتفوز بالمجموعة (6 - 4) وتنهي اللقاء لصالحها.

وتسعى هاليب لى تكرار انجازها عندما توجت باللقب في قطر عام 2014 وقد حققت اللاعبة الرومانية البالغة من العمر 27 عاما 20 لقبا في مسيرتها الاحترافية من بينها لقب واحد كبير في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2018 .

وتواجه هاليب غدا، السبت، في النهائي الفائزة من مباراة نصف النهائي الأخرى والتي ستجمع بين الألمانية أنجليك كيربر والبلجيكية اليز ميرتنز.

وحرمت اللاعبة الرومانية نظيرتها الأوكرانية سيفيتولينا والمشاركة ببطاقة دعوة من الاتحاد القطري للتنس من التأهل الأول لها لنهائي بطولة قطر توتال بعد أن قدمت عروضا قوية في البطولة وكانت قد تأهلت إلى نصف النهائي بفوزها على التشيكية كارولينا موكوفا المتأهلة من التصفيات والمصنفة رقم 132 على العالم بمجموعتين دون رد.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.