السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
01:55 م بتوقيت الدوحة

الأهلي يفوز على الخريطيات بهدفين مقابل هدف

67

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 فبراير 2019
. - النادي الأهلي
. - النادي الأهلي
فاز فريق الأهلي على الخريطيات بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب ستاد الخور ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ).
 
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة، في حين توقف رصيد الخريطيات عند ثلاث نقاط.

وسجل للأهلي المحترف الفنزويلي جون كارلوس في الدقيقة 29، وأحمد سهيل في الدقيقة 92 ، في حين أحرز للخريطيات المحترف الروماني فلانتين لازار في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وكانت بداية الشوط الأول قوية من جانب الأهلي، مع تنظيم دفاعي من الخريطيات الذي حاول في البداية اللعب على الهجمات المرتدة والسريعة، محاولاً التغلب على غياب بعض العناصر المهمة عن التشكيلة الأساسية وأبرزهم أنور ديبا الذي لعب بديلاً في الشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة 9 أول تهديد خطير لمرمى الخريطيات عبر المحترف الكوستاريكي الجديد للأهلي ماكدونالد الذي تلقى كرة عرضية من اليسار ولعبها رأسية بجوار القائم، وتواصلت المباراة بهجمات للأهلي وشكلت خطورة أكبر على مرمى الخريطيات الذي تراجع مع مرور الدقائق للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على التمريرات من العمق لمحمد رزاق في الهجوم، ومن اليسار عبر فلانتين لازار.

وفي الدقيقة 29 أحرز الأهلي هدفه الأول عبر لاعبه جون كارلوس من ضربة ركنية تلقاها داخل المنطقة ولعبها ضربة رأسية قوية في الشباك، لتسكن مرمى الخريطيات، وبعدها أغلبّ التمريرات في منتصف الملعب على الفريقين، حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

ودخل الخريطيات الشوط الثاني بهدف تعويض تأخره، في حين سعى الأهلي للتعزيز، وما بين محاولات الفريقين ارتفع إيقاع المباراة وسط تحركات لمفاتيح اللعب في كل فريق، كما تدخل كل مدرب من أجل تعزيز سيطرة فريقه على منطقة المناورات والعمليات المتمثلة في منتصف الملعب والخط الأمامي مع العمل على التأمين الدفاعي، تحسباً للمفاجآت والهجمات المرتدة.

واستعاد الأهلي سيطرته في بعض الدقائق، وكان أبرزها في الدقيقة 59 من كرة تلقاها محسن متولي في العمق وانفرد بالحارس وسدد في القائم، كما رد فلانتين لازار للخريطيات من خلال كرة دخل بها منطقة الجزاء وسدد لكن أنقذها حارس العميد.

وبمرور الوقت شكلت هجمات الخريطيات بعض الخطورة، حتى تمكن فلانتين لازار من معادلة النتيجة في الدقيقة 68 بعدما أحرز هدف لفريقه، لتصبح النتيجة 1/1، وبعدها سعى كل فريق من أجل تسجيل الهدف الثاني وسط محاولات كانت أخطر من جانب الخريطيات عقب تسجيله هدف التعادل. والمباراة تسير نحو نهايتها ضغط الاهلي بكل خطوطه، حتى تمكن أحمد سهيل من تسجيل الهدف الثاني للعميد في الدقيقة 92 من عمر المباراة لتنتهي بفوز الأهلي على الخريطيات بنتيجة 2 / 1 .



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.