الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
06:19 ص بتوقيت الدوحة

السويدي نيكلاس والإنجليزي بافان يتصدران منافسات اليوم الأول لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

الدوحة - قنا

الخميس، 14 فبراير 2019
جانب من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف
جانب من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف
تصدر السويدي نيكلاس جونسون والانجليزي بافان ساجو منافسات المحترفين ضمن اليوم الأول من النسخة الـ 33 لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف 2019 التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة ويستضيفها ملعب نادي الدوحة، وتستمر حتى يوم، السبت، المقبل، بمشاركة ما يقارب الـ 100 لاعب يمثلون 33 دولة.

وحقق نيكلاس وبافان 5 ضربات تحت المعدل أي 67 ضربة، وجاء البولندي ادريان ميرونك في المركز الثالث محققا 68 ضربة أي 4 ضربات تحت المعدل، والاسكتلندي كريج لوري في المركز الرابع محققا 70 ضربة بواقع ضربتين تحت المعدل.

وحل خمسة لاعبين في رصيد 71 ضربة، وهم الانجليزي تود كليمنت والبولندي ماتيوس جراديسكي والانجليزي الفي بلانت والالماني مارك اليوت والهولندي مايك توروب، وكل منهم حقق ضربة واحدة تحت المعدل.

وفي منافسات الهواة، جاء البولندي جان سميد في المركز الأول محققا 70 ضربة، اي ضربتين تحت المعدل، وهو نفس ما حققه الدنماركي مايكل ماتينسين بينما تشارك في المركز الثالث كل من البلجيكي ماكس بيريوم والماليزي آدم عارف والمغربي إد عمر ايوب وحقق كل منهم 71 ضربة اي ضربة واحدة دون المعدل وجاء الاردني سيرجيو الكردي في المركز السادس محققا المعدل اي 72 ضربة.

وكانت أبرز نتائج عناصر المنتخب القطري للاعب صالح الكعبي الذي جاء في المركز التاسع بـ 74 ضربة، اي ضربتين فوق المعدل والصاعد جهام الكواري الذي جاء في المركز العاشر بتحقيق 75 ضربة اي بثلاث ضربات فوق المعدل.

يذكر أن البطولة تلعب بنظام 3 جولات فردية في المرحلة الأولى بنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية ليتأهل نصف عدد المشاركين في المرحلة الأولى إلى الدور النهائي في آخر أيام البطولة للمنافسة على اللقب وينظم البطولة الاتحاد القطري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية ونادي الدوحة للجولف.

وتشهد البطولة في العام الحالي مشاركة 24 لاعبا محترفا على مستوى العالم رغم أنها من البطولات المصنفة لفئة الهواة ولكن المشاركة من قبل المحترفين تأتي من أجل اقتناص فرصة التأهل للمشاركة في منافسات بطولة قطر ماسترز التي ينظمها الاتحاد الشهر المقبل. 

وهذه المرة الثانية التي تشهد هذه البطولة تواجدا من اللاعبين المحترفين، حيث إن اللجنة المنظمة للبطولة منحت أفضل ثلاث نتائج من المحترفين للمشاركة في منافسات بطولة البنك التجاري "قطر ماسترز للجولف" 2019 (الجولة الأوروبية) التي تقام خلال الفترة من السابع وحتى العاشر من شهر مارس المقبل على ملاعب نادي الدوحة للجولف وتستمر أربعة أيام وبمشاركة 138 لاعبا من المصنفين الأوائل على مستوى العالم يتنافسون على لقب النسخة الثانية والعشرين من البطولة.

وحدد مجلس إدارة الاتحاد القطري للجولف مشاركة 3 من أفضل اللاعبين في المنتخب للتأهل مباشرة للتواجد في بطولة قطر ماسترز وهم: صالح الكعبي وعلي الشهراني وجهام الكواري، كما سيشارك في بطولة "قطر العالمية المفتوحة" من لاعبي المنتخب كل من سلمان الخنجي، وأرناف جين، وفهد مير، وعبدالرحمن الدهيمي، وعبدالعزيز البوعينين وعبدالرحمن الشهراني، وعادل الحمد.

وأكد السيد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف، أن منافسات البطولة جاءت مثيرة منذ يومها الأول وساعد في ذلك اعتدال الأجواء المثالية التي انطلقت فيها البطولة التي تشهد هذا العام مشاركة 24 لاعبا محترفا مما سيكون له الأثر الجيد في ارتفاع المستوى الفني.. مشيدا بالمستوى الطيب الذي قدمه لاعبو المنتخب القطري في بداية المنافسات، وتوقع أن ترتفع شدة التنافس غدا، الجمعة، في نهاية المرحلة الأولى من أجل التأهل إلى النهائيات للفوز باللقب والمشاركة في بطولة قطر ماسترز التي تقام في الشهر المقبل.

وأشار إلى أن البطولة في تطور مستمر من عام لآخر وتعد من أفضل بطولات الهواة في العالم وتشهد سنويا مشاركة كبيرة من الهواة الطامحين في الوصول إلى مستوى الأستاذة وهي من أقدم البطولات في المنطقة ويبلغ عمرها 33 سنة، وقد بدأت في ملعب مسيعيد الترابي ثم تطورت مراحلها إلى أن وصلت إلى نسخة العام الحالي التي تشهد مشاركة 33 دولة.. وتمنى التوفيق لكل المشاركين في البطولة وأن يحظى أحد لاعبي المنتخب القطري باللقب.

من جانبه، أكد جهام الكواري لاعب المنتخب القطري للجولف أن انطلاقة بطولة قطر المفتوحة جاءت قوية للغاية، مشيراً إلى أن حالة الجو في بداية اليوم كانت جيدة للغاية، لكن في نهاية اللعب زادت الرياح من صعوبة المنافسة.

وأضاف أنه قدم مستوى أفضل مما كان يتوقع، مشيرا إلى أنه سيجتهد في منافسات يوم غد، الجمعة، حتى يكون من المتأهلين إلى المرحلة النهائية، خاصة أن طموحه حصد اللقب أو الدخول ضمن أفضل 10 لاعبين بالبطولة.

وأوضح أنه يعتبر هذه البطولة بمثابة إعداد مميز لبطولة قطر ماسترز التي ستقام اوائل الشهر المقبل، كما أن وجود المحترفين في بطولة قطر العالمية فكرة أكثر من رائعة نشكر الاتحاد القطري للجولف عليها، لأنه كلما زاد مستوى اللاعبين كلما ارتفعت المنافسة وارتفع مستوى اللاعبين.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.