الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
07:40 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. الإعلان عن الجداول النهائية لناخبي المجلس البلدي

الدوحة - العرب

الأربعاء، 13 فبراير 2019
العميد مهندس عبدالرحمن علي الفراهيد المالكي
العميد مهندس عبدالرحمن علي الفراهيد المالكي
تُعلن يوم غد الخميس في جميع مقار الدوائر الانتخابية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، الجداول النهائية للناخبين، وذلك عقب الانتهاء من فترة الفصل في الطعون والتظلمات في كشوف قيد الناخبين، والتي استمرت من 28 يناير وحتى 11 فبراير.

وقد أعلنت اللجنة الإشرافية على الانتخابات، أن الناخبين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة بلغوا 27730 ناخباً وناخبة، نسبة الذكور منهم 52 % ونسبة الإناث 48 %.

وأكد العميد مهندس عبدالرحمن علي الفراهيد المالكي -مساعد مدير عام نظم المعلومات، رئيس اللجنة الفنية للانتخابات- أن قرارات لجان فحص الطعون والتظلمات، التي تم بناء عليها إعلان الكشوف النهائية للناخبين، غير قابلة للطعن فيها مرة أخرى.

وأشار إلى أنه من المقرر حسب الجدول الزمني للانتخابات، أن يبدأ يوم الأحد 2019/02/17 في جميع مقار الدوائر الانتخابية استقبال طلبات قيد المرشحين، والتي تستمر حتى الخميس 2019/02/21، وعلى من يرى في نفسه القدرة على خدمة وطنه أن يتوجه إلى مقر الدائرة الانتخابية التابع لها، لتعبئة النموذج الخاص بطلب الترشيح أمام لجنة الانتخاب.

وحول الشروط التي يجب توافرها في المرشح لانتخابات المجلس البلدي، قال العميد مهندس عبدالرحمن علي الفراهيد المالكي، كل قطري أو قطرية تتوافر فيه الشروط المطلوبة لعضوية المجلس البلدي المركزي وفقاً للمادة "5" من القانون رقم "12" لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي، يحق له ترشيح نفسه لعضوية المجلسالبلدي المركزي.

وتتمثل هذه الشروط في: أن تكون جنسيته الأصلية قطرية، أو اكتسب الجنسية القطرية بشرط أن يكون والده من مواليد قطر، وأن يكون قد بلغ من العمر ثلاثين سنة، وأن يجيد القراءة والكتابة، وأن يكون من المشهود لهم بالكفاءة والأمانة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره، وأن يكون مقيداً بجدول الناخبين في الدائرة التي يرشح نفسه فيها، وله محل إقامة دائم في حدودها، كما أنه وفقاً للمادة "14" من المرسوم رقم "17" لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي، لا يجوز لأحد أن يرشح نفسه في أكثر من دائرة انتخابية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.