الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
08:43 م بتوقيت الدوحة

تونس تعلن موقفها الرسمي من دعوة سوريا لحضور القمة العربية

تونس- قنا

الأربعاء، 13 فبراير 2019
الباجي قائد السبسي
الباجي قائد السبسي
أكد السيد الأزهر القروي الشابي الممثل الشخصي للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أن بلاده لم توجه الدعوة إلى سوريا لحضور القمة العربية المقررة في مارس المقبل.

وقال الشابي في تصريح له اليوم" إن موضوع سوريا، لا يتعلق بتونس فقط، لأن الجامعة العربية هي التي اتخذت قرار تجميد عضويتها منذ عام 2011، وهي التي تقرر إن كانت سوريا ستشارك في القمة أم لا".. وأضاف "حتى الآن، لم ترفع الجامعة العربية التجميد عن عضوية سوريا".

في السياق ذاته ذكرت مصادر رفيعة بوزارة الخارجية التونسية، أن تونس استكملت توجيه الدعوات إلى جميع الدول الممثلة في الجامعة العربية، لحضور القمة العربية .

وأشارت المصادر إلى أن الدوائر التنظيمية في الدولة، ممثلة في رئاسة جمهورية ووزارات الخارجية والداخلية والسياحة، تعمل حاليا على وضع اللمسات التنظيمية واللوجستية للقمة، ومن المتوقع أن تنهي جميع التحضيرات مع نهاية الشهر الجاري.

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي قد صرح في وقت سابق بأن بلاده ستمتثل للقرار العربي بشأن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن تونس بحكم استضافتها للقمة العربية المقبلة" تسعى دائما إلى حلول متوازنة وأنها ستمتثل للقرار العربي".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.