الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
01:38 م بتوقيت الدوحة

اليوم الظهور الأول للمصنفات الأربع الأوليات

نتائج منطقية في اليوم الثاني لـ «قطر توتال للتنس»

ناصر رويس

الأربعاء، 13 فبراير 2019
نتائج منطقية في اليوم الثاني لـ «قطر توتال للتنس»
نتائج منطقية في اليوم الثاني لـ «قطر توتال للتنس»
شهدت أغلب مباريات اليوم الثاني لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، التي دارت أمس على مجمع ملاعب اتحاد اللعبة، نتائج منطقية ومتوقعة، فازت فيها اللاعبات الأكثر خبرة والأعلى تصنيفاً. وفي المقابل، تظهر المصنفات الأربع الأوليات في البطولة اليوم، وتخضن لقاءات الدور الثاني بعد أن أُعفين من خوض لقاءات الدور الأول؛ مما سيشعل منافسات المسابقة. وتخطت اللاعبة الهولندية كيكي برتنس -المصنفة خامسة في البطولة- الإيطالية كاميلا جيورجي بمجموعتين لصفر (0-6) و(7-6) و(6-4). فيما فازت الإسبانية كارلا سواريز -التي توجت سابقاً بلقب البطولة- على التونسية الصاعدة أُنس جابر دون عناء، وتغلّبت عليها بمجموعتين لصفر (6-3) و(6-1).
وتغلّبت اللاتفية جيلينا أوستانبكو على الرومانية ميهلا بوزرنسكو -المصنفة 29- بمجموعتين لواحدة (6-1) و(4-6) و(6-2)، والأوكرانية ليزيا تسورنكو على الإسبانية لارا أبلالريني المعوضة للفرنسية المنسحبة كارولين غارسيا بمجموعتين لصفر (6-3) و(6-0).
وأسفرت بقية المباريات عن فوز التشيكية كارولينا موشوفا على سامنتا ستوسر بـ (6-4) و(6-2)، والأميركية أليزون ريسكي على السلوفنية بولونا هرغوغ بـ (6-4) و(6-3)، و الإستونية آنيت كونتافيت على الصينية لين زو بـ (7-6) و(6-3)، والتايوانية سو هزاي على البلاروسية ألسكندرا ساسيوفبيتش بـ (6-2) و(6-0)، والبلجيكية إليز مارتن على التشيكية كاتراينا سنيوكوفا بـ (6-4) و(6-2).
وفي المقابل، حققت الروسية أنا بلنكوفا -الصاعدة من الأدوار التمهيدية- مفاجأة وتغلبت على اللاتفية أنساتسيا سيفاستوفا -المصنفة سابعة في البطولة- وتغلبت عليها بـ (7-6) و(6-4)، في مواجهة قوية.
من جهة أخرى، تجري اليوم منافسات المباريات الثمانية للدور الثاني لمسابقة الفردي والدفعة الثانية للقاءات الزوجي، وتشارك فيهن اللاعبات الأربع المصنفات في المسابقة.
وتلتقي الرومانية سيمونا هاليب -المصنفة الأولى في البطولة- مع الأوكرانية ليزيا تسورنكو، والتشيكية كارولينا بليكوفا -المصنفة ثانية- مع البليجيكة أليز مارتن، والألمانية أنجليك كيربر -المصنفة ثالثة- مع الإستونية أنيت كونتافيت؛ فيما تلاقي الأوكرانية ألينا سفيتولينا باللاتفية جيلينا أوستابنكو في مواجهة قوية.

هاليب نجمة البطولة:
أحتفظ بذكريات جميلة في قطر

أعربت الرومانية سيمونا هاليب -المصنفة الأولى في البطولة- عن سعادتها الكبيرة بالعودة إلى الدوحة والمشاركة مجدداً في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، وقالت إنها تحتفظ بذكريات رائعة في قطر. وأضافت: «أمضيت نهاية أسبوع رائعة في التشيك، ومضت الأمور على ما يرام، وأشعر بسعادة غامرة لقدرتي على الفوز.. أشعر الآن أنني بحالة بدنية جيدة وفي أهبة الاستعداد لبدء البطولة».
وحول فرصها في البطولة، قالت: «سيكون من الصعب توقّع ما سيحدث، فقد أتيت من بطولة تقام على ملاعب مغلقة؛ لذلك سيكون الأمر صعباً لي في التدريبات.. سأحاول التأقلم على الملعب وعلى الكرات، ولكنني لا أود إطلاق التوقعات لأنها بطولة صعبة».

نجمات البطولة يشاركن في اليوم الرياضي للدولة

نظّم الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، أمس، العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة؛ احتفاء باليوم الرياضي للدولة، في كل من «كتارا» و»مؤسسة قطر» ومجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وعدد من المدارس.
وشارك في الاحتفالات طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، وكريم العلمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، وإبراهيم الخليفي نائب رئيس لجنة منتخبات التنس، وعدد من اللاعبات المشاركات في بطولة «قطر توتال» للتنس الجارية منافساتها منذ أمس الأول.
واشتمل برنامج الاحتفالات على إقامة يوم مفتوح للسفارات داخل أسوار مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، بمشاركة سفارات الفلبين والهند وباكستان ونيبال، وعدد من أفراد جاليات بلدانهم المقيمة في قطر.
وشملت الفعاليات دعوة عدد من الجهات الحكومية، على غرار شركتي «أشغال» وشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، وبعض الشركات الخاصة، بهدف إتاحة الفرصة للعمال المشاركة في فعاليات الاتحاد الرياضية والترفيهية، بما يعزز اندماجهم في المجتمع.
كما جرت داخل مجمع ملاعب التنس، بطولة مصغّرة للاعبي مركز البراعم لتحت 8 و9 و10 سنوات، بمشاركة لاعبين يمثّلون المنتخبات الوطنية وأولياء أمورهم.

«كيو ترمينلز» تنضم إلى رعاة البطولة

التحقت شركة «كيو تيرمينلز» -المتخصصة في إدارة الموانئ- إلى مجموعة الشركات الراعية للدورة الحالية لبطولة «قطر توتال» للسيدات للتنس، التي ينظمها الاتحاد على ملاعبه منذ أمس الأول، بمشاركة كبيرة من نجمات التنس العالميات.
وأعلن طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس، ونيفيل بيسيت الرئيس التنفيذي لشركة «كيو تيرمينلز»، في مؤتمر صحافي عقداه أمس، أن الرعاية ستمتد بصفة مبدئية لعام واحد، وأنها ستمثّل باكورة تعامل جديد للشركة مع اتحاد اللعبة.
وقال طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة: «نحن سعداء بانضمام شركائنا الجدد في (كيو تيرمينلز) إلى كوكبة الشركات الراعية لبطولة (قطر توتال) للسيدات.. البطولة حجزت لنفسها مكانة مرموقة في خارطة البطولات العالمية، ونأمل أن نحقق بالتعاون مع شركائنا مزيداً من التميز لبطولتنا لترتقي نحو الأفضل ونساهم من خلالها في الترويج لدولة قطر بوصفها مركزاً عالمياً لأهم البطولات الرياضية الدولية».
وأكد طارق زينل أن الشراكة الجديدة تعكس سعي الاتحاد وشركة «كيو تيرمينلز» في تطوير التنس القطري داخلياً وخارجياً. مشيداً بالدور الذي تقوم به الشركات الوطنية والقطاع الخاص في تطوير الرياضة ودعم الرياضيين في دولة قطر والارتقاء بالمجتمع.
وفي المقابل، أعرب نيفيل بيسيت عن سعادته بهذه الشراكة والتي تُعدّ الأولى من نوعها بالنسبة لـ «كيو تيرمينلز»، وقال: «نحن ملتزمون التزاماً تاماً بدعم المسيرة الرياضية في دولة قطر، ويسعدنا أن نكون جزءاً من نجاح هذه البطولة. نرغب في أن تكون رافداً من روافد مسيرة تطور التنس القطري، بما من شأنه تعزيز مكانة دولة قطر على خارطة الرياضة».
وأعرب عن نية الشركة تعزيز التعاون مع اتحاد التنس خلال الفترة المقبلة، ورعاية بطولات مقبلة في الاسكواش. مشدداً على الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد في استضافة عدد كبير من النجمات العالميات في التنس وفي غيرها من الألعاب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.