الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
02:01 ص بتوقيت الدوحة

وزير البلدية والبيئة: اليوم الرياضي مبادرة لتكريس مفاهيم الرياضة المجتمعية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
مشاركة سعادة المهندس عبد الله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة في اليوم الرياضي للدولة
مشاركة سعادة المهندس عبد الله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة في اليوم الرياضي للدولة
أكد سعادة المهندس عبد الله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة أن اليوم الرياضي للدولة  يعد مبادرة لتكريس مفاهيم الرياضة المجتمعية من خلال توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية المختلفة  وذلك تعزيزاً لأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وأشار إلى أن الرياضة لغة صامتة يفهمها الجميع وتحمل العديد من القيم والرسائل الهامة للفرد والمجتمع من بينها قيم التسامح وبذل الجهد والمثابرة علاوة على التنافس الشريف الذي يرقى بالفرد.

وأضاف سعادته أنه في ضوء حرص القيادة الحكيمة تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى والذي يعد الداعم الاول لكل الجهود الرامية للنهوض بالمستوى الرياضي لدى أبناء الوطن، فقد حرصت القيادة الحكيمة لتخصيص هذا اليوم لدعم وبث أهمية الرياضة في نفوس أبنائها.

ولفت إلى أن اليوم الرياضي له أثر كبير في تجسيد حب الرياضة والنشاط والممارسات الصحية في نفوس الجميع من المواطنين والمقيمين بالدولة.

وأشار أن اليوم الرياضي يعتبر مناسبة لزيادة الوعي بأهمية النشاط البدني وترسيخ معاني وقيم تجمع الناس والتنافس الشريف والتسامح والمحبة. مضيفا: نعمل من خلال الوزارة وهيئة الأشغال العامة على تنفيذ العديد من الخطط والمشاريع التي تخدم الرياضة وتشجع على ممارستها على مدار العام، ومن ذلك الحدائق العامة والملاعب الرياضية وسط الأحياء ومسارات المشي وطرق الدراجات الهوائية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.