الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
02:23 م بتوقيت الدوحة

خلال احتفالات النيابة العامة باليوم الرياضي

النائب العام: من أراد تعلُّم فن القيادة فليتابع "تميم المجد"

الدوحة – محمود مختار

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
النائب العام: من أراد تعلُّم فن القيادة فليتابع "تميم المجد"
النائب العام: من أراد تعلُّم فن القيادة فليتابع "تميم المجد"
نظمت النيابة العامة صباح اليوم، فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، والذي يهدف إلى توسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني، وزيادة معدلات المشاركة الفعالة ونشر الثقافة الرياضية بين أفراد المجتمع وذلك بمقر حديقة الشيراتون بالكورنيش.

شارك في الفعاليات المتنوعة أعضاء النيابة العامة وعدد من الموظفين، واشتملت الفقرات على رياضات متنوعة، منها رياضة الجري وممارسة الحركات الرياضية و كرة الطائرة وكرة السلة وشد الحبل للأطفال.

وتهدف برامج وأنشطة النيابة العامة التأكيد على أهمية الحياة النشطة والصحية لموظفي النيابة والجماهير المشاركة وضرورة رفع الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد وربط الثقافة الصحية والرياضة .

بدوره، قال سعادة الدكتور على بن فطيس المري النائب العام خلال تصريحات صحفية على هامش الاحتفال، إن اليوم الرياضي للدولة من بناة أفكار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، حينما كان وليا للعهد، وأثبتت الأيام أن سمو الأمير المفدى استراتيجي بكل ما تعنيه الكلمة ومن الحكام القلة الذين يعدون شعوبهم في أيام الرخاء إلى أيام الشدة.

ووجه سعادته، رسالة إلى شباب العالم العربي قائلا فيها: من أراد أن يتابع فن القيادة فليتابع ما يقوم به سمو الأمير المفدى "تميم المجد"، فهو رجل يفكر ويخطط ويصل إلى أهدافه وهذا هو فن القيادة.
وأشار "المري" إلى أن صاحب السمو عمل بهدوء لمدة 10 سنوات حتى أنتج لنا فريق العنابي الحالي والذي توج بكأس آسيا وهذه الانجازات تحتاج إلى صبر طويل، وكذلك فريق كرة اليد الذي قارع منتخب فرنسا على كأس العالم، وغير ذلك كثيرا.

من جهته، قال السيد يوسف سيف بوهندي مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال بالنيابة العامة، إن فعاليات اليوم الرياضي هذا العام تأتي في أجواء مختلفة خاصة بعد تحقيق منتخب قطر إنجازه التاريخي بفوزه بكأس آسيا، وهذا يؤكد أن الدوحة أصحبت عاصمة الرياضة بالمنطقة، وأكد أن اليوم الرياضي للدولة يعد لقاء هاما وفرصة كبيرة للاندماج بين كافة الموظفين على اختلاف أدوارهم ووظائفهم بعيدا عن أجواء العمل.

وفي ذات السياق أشار الأستاذ تركي بن راشد المهندي رئيس نيابة تنفيذ الأحكام إلى أن اليوم الرياضي للدولة يحل في نسخته الثامنة وقد رسخ الهدف المجتمعي السامي منه وهو نشر ثقافة الرياضة للجميع ، حيث أصبح كافة أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين يعتبرون ممارسة الرياضة جزءًا أساسيا من برنامج يومهم الأساسي، ونوه إلى أن اليوم الرياضي فرصة حقيقة للتحرر من قيود العمل المكتبي وإعطاء البدن حقه والمحافظة عليه. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.