الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
02:28 م بتوقيت الدوحة

أصدقاء البيئة يحتفل باليوم الرياضي للدولة

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
أصدقاء البيئة يحتفل باليوم الرياضي للدولة
أصدقاء البيئة يحتفل باليوم الرياضي للدولة
احتفل مركز  اصدقاء البيئة ، باليوم الرياضي للدولة من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية والتي شارك فيها موظفو المركز وعائلاتهم، بهدف التأكيد على أهمية أسلوب حياة نشيط وصحي و بيئي. 
وقد شكل الاحتفال فرصة حقيقية اختبر المشاركون فيها من كل الفئات العمرية لياقتهم البدنية وقدراتهم الجسدية عن طريق المشاركة في مجموعة من الأنشطة الرياضية والتي قدمت من قبل أخصائيين ومدربين رياضيين.
ويهدف اليوم الرياضي للدولة إلى تسليط الضوء على أهمية الرياضة واللياقة البدنية من أجل العيش بحياة صحية وسليمة، وهو ما يؤدي بدوره إلى بناء مجتمع صحي ومزدهر. كما يعد اليوم الرياضي فرصة جيدة لقضاء الوقت مع العائلة والزملاء والأصدقاء.
وعلق الهندس فرهود الهاجري مدير  مركز اصدقاء البيئة على هذه المناسبة بقوله: " إن اليوم الرياضي يعتبر عيدا للرياضة ويعكس حرص قياداتنا الرشيدة بقيادة  صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى على أهمية الرياضة وممارستها مشيرا ان.  اليوم الرياضي للدولة يهدف إلى حث المجتمع القطري على المشاركة في الأنشطة الرياضية لتبني نمط حياة صحي. ويسعى المركز، عبر تنظيمه هذه الفعالية إلى دعم رواد الاعمال في الاستثمار في الرياضة خاصة و ان قطر تولى اهمية كبيرة للريضاة من خلال تنظيمها لكاس العالم 2022"
و قال الهاجري ان من اهداف المركز هو المحافضة على بيئة سليمة  و زيادة مساحات خضراء في الدولة من شانها ان تسهم في خلق بيئة لممارسة الرياضة بامتياز لجميع الشرائح الاجتماعية. وأضاف الهاجري: "تأتي المشاركة في اليوم الرياضي للدولة في إطار برنامج المركز  في الانشطة البيئية و الرياضية  وتهدف هذه الفعالية  إلى تعزيز أسلوب حياة بيئي نشط بين الموظفين والمجتمع. ويسعدنا أن نرى موظفي المركز يشاركون بنشاط كبير في جميع المبادرات المجتمعية التي نقوم بها."
 والجدير بالذكر أنه تم إطلاق مبادرة الاحتفال باليوم الرياضي للدولة عام 2012 بهدف إنشاء مجتمع صحي ونشط من الناحية الجسدية والنفسية يتمكن أفراده من بناء قدراتهم والتفاعل مع بيئتهم الاجتماعية. وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي في المجتمع القطري حول أهمية النشاط الرياضي ومساعدته على تطوير وتعزيز ثقافة عامة لممارسة الرياضة. كما تساهم المبادرة في إشراك الناس في أنشطة حيوية وترفيهية وتوفر مؤشرات حول النشاط الرياضي في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.