الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
08:32 ص بتوقيت الدوحة

فريق الشقب يتأهل إلى نهائي بطولة "القلايل 2019" بــ700 نقطة

الدوحة - قنا

الإثنين، 11 فبراير 2019
فريق الشقب يتأهل إلى نهائي بطولة "القلايل 2019" بــ700 نقطة
فريق الشقب يتأهل إلى نهائي بطولة "القلايل 2019" بــ700 نقطة
 تأهل فريق الشقب اليوم، إلى المجموعة النهائية لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2019، عن جدارة واستحقاق حيث استطاع أن يحافظ على صدارة المجموعة الثانية طيلة أيام المنافسات مع فرق: التحدي، الجريان، الجزيرة والعواصف، ليرافق فريق العسيلة إلى النهائي، في انتظار ما ستسفر عنه المجموعات الثلاث المتبقية.
ومنذ اليوم الأول من المنافسات حقق الشقب أعلى النقاط باصطياده أكبر عدد من الطرائد، بالإضافة إلى حصيلة اليوم الثاني التي ساعدته كثيرا في رفع عدد نقاطه وتأهله، إذ اصطاد اليوم (3) حباري بـ (75) نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات (700) نقطة ، فيما اصطاد فريق التحدي (3) حباري منحته (75) نقطة، ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات (425) نقطة، فيما حقق فريق الجريان (75) نقطة اليوم، باصطياده (3) حباري ليصبح مجموع نقاطه (180) نقطة.
أما فريق الجزيرة فلم يظفر اليوم بالصيد، ليتجمد رصيده عند (125) نقطة، في حين اصطاد فريق العواصف في اليوم الأخير من منافسات المجموعة الثانية حبارى واحدة بـ (25) نقطة ليصبح إجمالي نقاطه عن كافة أيام المنافسات (15) نقطة فقط، حيث خصمت اللجنة المنظمة للبطولة من الفريق (60) لفقدانه أحد الطيور في المنافسات.
وفي هذا الصدد، هنأ السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي الذي أعلن النتائج، فريق الشقب لتأهله إلى المجموعة النهائية، وسط حضور جماهيري من المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن الفريق المتأهل بذل الكثير من الجهد لتحقيق النتيجة، مشيرا في الآن ذاته، إلى أن هذه المجموعة لم تكن المنافسة فيها سهلة، إذ ضمت فرقا قوية، حيث إن القرعة هي التي تحدد الفرق التي تكون في مجموعة واحدة.
من جهته، قال السيد محمد بن نهار النعيمي، المدير التنفيذي لبطولة القلايل للصيد التقليدي، إن فريق الشقب المتأهل من المجموعة الثانية، حقق نتائج مرضية باصطياده (28) حبارى بـ (700) نقطة، رغم ما عاناه في اليوم الأخير من هبوب الرياح وهطول الأمطار مما أثر على حصيلة صيده، وهو فارق كبير عن ما حققه المتأهل من المجموعة الأولى وهو فريق العسيلة.
وأوضح النعيمي أن فريق الشقب تصدر مجموعته منذ اليومين الأولين باصطياده أكبر عدد من الطرائد، مما صعب على الفرق الأخرى اللحاق به، لافتا إلى أن قوة فريق الشقب وتميزه لا يعني أن المنافسات لم تكن قوية وندية.. بل إن فرق المجموعة الثانية تنافست بكل جهدها، من أجل تحقيق نتائج مرضية مستفيدة من خبراتها في المشاركة في بطولات القلايل السابقة وبخبرة أعضائها أيضا.
وعن توقعه لمنافسات المجموعات القادمة، أوضح النعيمي أن الفرق المشاركة لها تجربة في الصيد التقليدي بفضل مشاركاتها العديدة، منوها إلى أن الفرق التي شكلت هذا العام تميزت بالتنوع وتطعيم فرقها بأعضاء جدد وآخرين مشاركين من ذوي الخبرات.
وأشار إلى أن إضافة بعض القوانين والتعديلات في البطولة، لم يؤثر على مجريات المنافسات، بل أثبت تفاعلا واستجابة كبيرين من قبل المشاركين.
بدوره، أوضح السيد محمد طالب هليل المري، قائد فريق الشقب، أن الفوز في هذه المجموعة والتأهل إلى المجموعة النهائية، جاء بعد التوفيق من الله عز وجل، بإرادة أعضاء الفريق وعزمهم على ذلك، غير عابئين بالصعوبات التي واجهتهم، سواء قوة الرياح وتقلبات الجو أو صعوبة المسالك داخل المحمية، مشددا على أن أهم شيء في مثل هذه المنافسات، هو المعنويات التي ينبغي أن تكون مرتفعة والنفسية التواقة إلى الفوز.
وأوضح المري، أن قوة الفرق المشاركة وتجربتها في البطولة وخبرة عناصرها، زاد من قوة وعزيمة فريقه وإصراره على الفوز، ما جعل أعضاء فريق الشقب يبذلون قصارى جهودهم ويضاعفون الاجتهاد ، ليتقدموا على الفرق الأخرى وهو ما تحقق منذ اليوم الأول، فكانت الحصيلة مشجعة على مواصلة العمل بنفس الروح والمنهجية التي أسفرت على نتيجة مرضية.
وتوجه قائد الفريق المتأهل إلى المجموعة النهائية، بشكره إلى اللجنة المنظمة لبطولة القلايل على حسن التنظيم والمتابعة الجيدة، منوها بأن القوانين الجديدة والتعديلات التي تم إضافتها في هذه الدورة كانت في صالح البطولة وساهمت في أن تكون المنافسات أكثر دقة وأحسن تنظيما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.