الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
08:06 ص بتوقيت الدوحة

الجمعية العامة العادية لبنك قطر الوطني تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بـ6 ريالات للسهم الواحد

الدوحة - قنا

الأحد، 10 فبراير 2019
. - بنك قطر الوطني (QNB)
. - بنك قطر الوطني (QNB)
أقرت الجمعية العامة العادية لبنك قطر الوطني (QNB) اقتراح مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 60 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم (بواقع 6 ريالات للسهم الواحد).

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك قطر الوطني مساء اليوم، وتم فيه اعتماد البيانات المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018، فضلا عن اعتماد كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال، كما انتخبت الجمعية العامة العادية خمسة أعضاء لمجلس الإدارة ممثلين للقطاع الخاص.

واشتمل جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية على بند الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم لتكون بواقع ريال واحد بدلا من عشرة ريالات، وذلك بناء على تعليمات هيئة قطر للأسواق المالية وتعديل مواد النظام الأساسي المعنية بذلك.

وقد قدم سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنك قطر الوطني QNB، خلال الاجتماع عرضا شاملا للمساهمين وشرحا وافيا لأنشطة البنك وإنجازاته ونتائجه المالية لعام 2018 وأجاب عن كافة استفساراتهم. 

وأوضح سعادته أن المجموعة تمكنت خلال عام 2018 من تحقيق نتائج مالية متميزة في كافة أنشطتها المحلية والدولية مع مواصلة انتهاج سياسة حكيمة وإدارة فعالة للمخاطر، كما أكد على حرص المجموعة على الاستمرار في خلق قيمة مستدامة للعملاء وللمساهمين. 

واستعرض سعادته خلال الاجتماع أهم بنود خطة عمل البنك لعام 2019 والتي تهدف إلى تعزيز موقع المجموعة الريادي في القطاع المصرفي محليا وخارجيا من خلال تنويع مصادر الدخل، وتعزيز العمل ضمن المجموعة وشركاتها التابعة والزميلة حول العالم، والمضي قدما نحو تحقيق رؤية المجموعة بأن تصبح أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2020.

وأشار سعادته إلى أن بنك قطر الوطني يعد بنكا دوليا متزايد الأهمية بهوية قطرية عريقة، وعلى الرغم من استمراره في التوسع الخارجي، لم يغفل مسؤولياته المحلية، حيث أكد طوال عام 2018 مدى التزامه بتحقيق أهداف الخطة الوطنية للتنويع الاقتصادي وذلك من خلال القيام بدور حيوي في تعزيز مناخ الاستثمار وتطوير بيئة الأعمال في دولة قطر، كما عمل بجهد على زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب العمل على تعزيز النمو في القطاعات غير النفطية المهمة بالإضافة إلى مواصلة دعم وتطوير مجموعة واسعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ونوه سعادته بأن العمل المصرفي لا يقتصر فقط على تحقيق أرباح مادية بل إنه من المهم التفكير فيما يمكن تقديمه من منظور أشمل يتجاوز الاقتصار على تحقيق الأرباح بحيث يتم ضمان حماية البيئة والمجتمع بالإضافة إلى حماية الاستثمارات، وردا على المطالب المتزايدة من قبل المستثمرين والجهات التنظيمية والعملاء والموظفين، فقد قام بنك قطر الوطني بزيادة التركيز على العمل المصرفي المستدام في المجموعة ككل وعزز الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، كما حرص على أن يساهم نهجه الخاص في التعامل مع القضايا البيئية والاجتماعية وقضايا الحوكمة وتطوير التمويل المستدام في تعزيز قيمة أعماله ودعم المجتمعات والاقتصادات التي يعمل بها.

وقد تمكنت مجموعة بنك قطر الوطني (QNB) من تحقيق نتائج مالية متميزة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 ، حيث تجاوز صافي الأرباح مبلغ 13,8 مليار ريال بزيادة 5% عما تم تحقيقه في نفس الفترة من العام السابق له، كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 6% ليصل إلى 862 مليار ريال.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.