الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
10:56 م بتوقيت الدوحة

اختتام منافسات الجولة السابعة من بطولة "هذاب" للفروسية

الدوحة - قنا

السبت، 09 فبراير 2019
بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب
بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب
توج الفارس سعيد ناصر القاضي على الجواد "دايدريمريك" بلقب مباراة الجولة الكبرى التي اقيمت مساء اليوم على الميدان الخارجي لاتحاد الفروسية بمنطقة الريان في ختام منافسات الجولة السابعة ضمن بطولة قطر المحلية للفروسية "هذاب" في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب "عضو مؤسسة قطر"، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في إبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليوناً و300 ألف ريال. 

وحقق القاضي زمنا قدره 32ر28 ثانية وبدون اخطاء في المباراة التي اقيمت على ارتفاع 130 - 145 سم وبمشاركة 15 فارسا على مرحلتين بجوائز مالية 35 الف ريال ، وحل في المركز الثاني ناصر الغزالي على الجواد " اسلان69 " بزمن 49ر28 ثانية وبدون اخطاء ، وفى المركز الثالث سالمين سلطان السويدي على الجواد " كانتارو " وبزمن 11ر29 ثانية وبدون اخطاء. 

وشهدت منافسات المباراة الأولى التي اقيمت اليوم ضمن جولة فرسان المستقبل فوز فهد عبدالكريم عبيد بالمركز الأول ، وأقيمت المباراة على ارتفاع 70 - 85 سم ، وذلك عن طريق الجواد "كاشمير" محققا زمن 36ر31 ، وجاء في المركز الثاني عبدالهادي صلاح اليافعي على الجواد "فريدك تشوف دارك دريم" محققا زمن قدره 20ر32 ثانية ، فيما جاء جاسم عادل المركز الثالث على الجواد "جوليس ارون محققا زمن قدره 00ر35 ثانية .

وفي المباراة الثانية لجولة فرسان المستقبل التي اقيمت على ارتفاع 85 - 100 سم حل الفارس تميم ناصر القاضي في المركز الأول بالجواد "جي كي أكوينا" بزمن قدره 54ر62 ثانية وفي المركز الثاني كاين مونتي على الجواد "ماكاندو" وبزمن قدره 66ر62 ثانية ، وفي المركز الثالث كنز عزام عبدالله صالح على الجواد "ليمونكيلو" وبزمن قدره 09ر63 ثانية ، وشارك في هذه المباراة 23 فارسا وفارسة.

وفي مباراة الجولة المفتوحة والتي شارك فيها 23 فارسا وفارسة واقيمت بنظام "الضربة القاضية" للترشح المتتالي إلى النهائي حيث تمكن من الوصل اليه الفارس محمد خليفة الباكر على الجواد "ارسيلينا" محققا اللقب، وجاء في المركز الثاني سليمان محمد العمادي على الجواد "بيليت أوف ديس فورتس" وفي المركز الثالث محمد سعيد حيدان بالجواد "زيزو" . 

يذكر أن بطولة "هذاب" أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين.. كما سيتسنى للمؤسسات والشركات وملاك الخيل الفرصة لرعاية الفرق وذلك سعيا لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية، كما تعتبر بطولة "هذاب" حدثا مهما لإشراك المجتمع من خلال تشجيع ريادة الأعمال المحلية.

وتشمل بطولة "هذاب" منافسات القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين - جولة صغيرة - ( 14- 18 سنة) والشباب - جولة متوسطة - (16 -21 سنة) وكبار - جولة كبرى - (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين على أرض قطر المشاركة في البطولة.

وتشهد البطولة في العام الحالي إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الفرسان الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.