الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
02:45 ص بتوقيت الدوحة

"أبطال آسيا" يصعد 38 مركزا في التصنيف الشهري لـ"الفيفا"

زيورخ- قنا

الخميس، 07 فبراير 2019
. - أبطال آسيا
. - أبطال آسيا
صعد المنتخب القطري، المتوج بلقب كأس آسيا، إلى المركز الـ55 على العالم في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم. 

وصعد المنتخب القطري 38 مركزا دفعة واحدة، ليصل إلى أفضل مركز له منذ عام 1993. 

وتوج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، مطلع الشهر الجاري، وذلك بعد فوزه على منافسه المنتخب الياباني بنتيجة 3 مقابل 1 في المباراة النهائية للبطولة. 

كما صعد المنتخب الياباني، وصيف آسيا، 23 مركزا ليحتل المركز الـ27، وصعد منتخب كوريا الجنوبية 15 مركزا، ليحتل المركز الـ38. 

وقفز أيضا المنتخب الأردني 12 مركزا ليحتل المركز الـ97، والمنتخب العراقي ثمانية مراكز ليحتل المركز الـ80، وقفز المنتخب الإيراني، متصدر التصنيف الآسيوي، سبعة مراكز ليحتل المركز الـ22عالميا. 

وبالنسبة للمراكز العشرة الأولى، ظلت بدون أي تغيير حيث حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي، وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني، ثم المنتخب البرازيلي ثالثا، ويليه الكرواتي رابعا، والإنجليزي خامسا، والبرتغالي سادسا، والأوروغواياني سابعا، والسويسري ثامنا ، والإسباني تاسعا، والدنماركي عاشرا.

أما بالنسبة للمنتخبات الإفريقية، فقد حافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف، حيث احتل المركز الـ24 عالميا، يليه المنتخب التونسي في المركز الـ28، ثم المغربي في المركز الـ43 عالميا.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.