الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
02:43 م بتوقيت الدوحة

انطلاق مسابقة فئة العوارض في مهرجان حلال قطر بعد غد

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 05 فبراير 2019
انطلاق مسابقة فئة العوارض في مهرجان حلال قطر بعد غد
انطلاق مسابقة فئة العوارض في مهرجان حلال قطر بعد غد
 تنطلق بعد غد الخميس ضمن مهرجان حلال قطر المقام حاليا في الجهة الجنوبية للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، مسابقة المزاين لفئة العوارض في أجمل جذع إنتاج محلي وأجمل جذعة إنتاج محلي وأجمل 5 جذعات إنتاج المراح بمشاركات كبيرة من مربي الحلال من قطر وخارجها.
وتسعى أنشطة المهرجان من مسابقات ومزاد وغيرها إلى تحفيز المربين في قطر على زيادة إنتاجهم وتحسينه مما يعود بالنفع على الثروة الحيوانية ويساهم في تكوين منصة لتبادل الخبرات وتوفير أجود أنواع الماشية على مستوى المنطقة.
وقد سجل المهرجان مشاركة مزايدين من دولة الكويت، بالإضافة إلى المزايدين المحليين.
وشهد المهرجان اليوم منافسات قوية في المزاين من فئة العرب، حيث فاز ناصر حسن الكبيسي بالمركز الأول وراشد حسن العيادي بالمركز الثاني وحل راشد مبارك الشهواني في المركز الثالث وذلك ضمن أشواط أجمل جمل شوط النخبة.
في حين فاز ناصر حسن الكبيسي بالمركز الأول وحمد بخيت المري بالمركز الثاني وراشد حسن العيادي بالمركز الثالث في شوط أجمل فردية دولي، وفي شوط أجمل  فحل دولي فاز راشد محمد الكبيسي بالمركز الأول وعبدالله مبارك المناعي بالمركز الثاني وحمد هادي العازمي بالمركز الثالث.
وأكد السيد عبدالله العنزي المشرف العام على مهرجان حلال قطر أن المشاركة ازدادت هذه السنة حيث وصل عدد الغنم المشارك يوميا إلى حوالي 250 رأس غنم، كما تم تسجيل مشاركات من عدد من الدول الخليجية وهذا ما يؤكد أهمية المهرجان وسمعته الطيبة في المنطقة، مشيرا إلى أن المهرجان يستقبل الأغنام المشاركة في المزاد منذ الساعة التاسعة صباحا وهناك ثلاثة منشطين (محرجين) للمزاد من دولة الكويت الشقيقة. 
ومن جانب آخر، يقول حمد العناز من الكويت وهو منشط المزاد (المحرج) إنه يشارك للمرة الثامنة في مهرجان حلال قطر لما يتمتع به من سمعة واسعة في منطقة الخليج عموما وأهميته على المستوى الإقليمي، مؤكدا أنه يساهم بشكل كبير في نشر الوعي بين أوساط المربين حول الأنواع المختلفة والجيدة من الحلال والأغنام النادرة.
ويقول عبدالله صالح الكبيسي وهو مربي أغنام محلي متخصص بفئة العرب بأن المهرجان لهذه السنة كان موفقا جدا وأنه شارك في المزاد وتمكن من الحصول على المركز الثاني في فئة العرب، مؤكدا أن تربية المواشي تزداد ازدهارا في قطر. وشدد على أهمية هذا المجال الحيوي خاصة في أوساط الشباب لما يوفره من اكتفاء ذاتي للعديد من الأسر.
ومن جهة أخرى وضمن انفتاح المهرجان على الفنون والإبداع أقامت اللجنة المنظمة للمهرجان مسابقة الفن التشكيلي من خلال اختيار أفضل لوحة تعبر عن المهرجان، حيث يشارك عدد من الفنانين القطريين والأجانب من مختلف الجنسيات برسم مشاهد من المهرجان مباشرة أمام الجمهور ليحصل في النهاية الفائز الأول على 5 آلاف ريال والثاني على 3 آلاف ريال ويحصل صاحب المركز الثالث على ألفي ريال.
وقد ثمن الفنانون المشاركون جهود كتارا في الربط بين الفن ومختلف الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها، مؤكدين أن هذه المشاركات تقدم رؤى مختلفة وأعمالا ذات خصوصية لعلاقتها بطبيعة المهرجان.
كما زار المهرجان اليوم سعادة السيد كونستانتينوس أورفانيدس سفير جمهورية اليونان لدى الدولة وسعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة ، حيث تعرفا على قطاع تربية الأغنام في قطر وخصوصية البادية القطرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.