الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
01:34 ص بتوقيت الدوحة

فعاليات متنوعة بمراكز وملتقيات الفتيات

الدوحة - قنا

الأحد، 03 فبراير 2019
. - وزارة الثقافة والرياضة
. - وزارة الثقافة والرياضة
نظم ملتقى "فتيات الكعبان" التابع لوزارة الثقافة والرياضة بالتعاون "مع مروج قطر" التي تساهم وتشارك جهات الاختصاص بالدولة لزيادة مساحة الرقعة الخضراء اليوم، مجموعة من الأنشطة والفعاليات تهدف إلى نشر الوعي وسط الفتيات، وتنمية مهاراتهن البيئية وذلك من خلال ورشة عمل بعنوان "بيئتي نحو بيئة خضراء متميزة".

وقالت السيدة بدرية الكعبي مديرة ملتقى "فتيات الكعبان"، إن الهدف من الورشة هو الاهتمام بالبيئة الزراعية والمساهمة في زيادة مساحات الرقعة الخضراء، التي تساهم في الشعور بالراحة، مشيرة إلى أن وجود المساحات الخضراء تعد فرصة لممارسة الرياضة بالإضافة إلى الهدف الرئيسي وهو تحقيق رؤية قطر 2030.

كما نظم مركز "فتيات الخور" اليوم، بالتعاون مع مدرسة الخور الظعاين الإعدادية بنات برنامج "ماراثون القادة" في نسخته الثالثة وذلك ضمن خطة المركز لتمكين الفتيات وغرس روح القيادة والمبادرة لديهن.

فيما ينظم ملتقى "فتيات سميسمة" غدا، الإثنين، دورة في "فن الكورشيه" للفئة العمرية من 8 إلى 13 سنة لتعليم المشاركات خياطة كورشية الملابس والمفارش والمكملات المنزلية والأغطية الخاصة بالمجوهرات والجوارب والأوشحة والبطانيات. 

وتساهم المراكز والملتقيات في تنمية وقدرة المشاركات وتشجيع الفئات المشاركة من الفتيات على التقدم بمبادراتهن وأفكارهن كنوع من المشاركة في الارتقاء بالعمل الشبابي والثقافي والرياضي للفتيات في الدولة فضلا عن تعزيز ثقافة الحوار ومنحهن الفرصة للتعرف على أفضل الممارسات في قطاعي الثقافة والرياضة بما يخدم استراتيجية الوزارة ورؤية قطر 2030.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.