الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
05:33 ص بتوقيت الدوحة

ثلاثة أبطال جدد في رابع جولات البطولة العربية للدراج ريس

الدوحة - قنا

الأحد، 03 فبراير 2019
. - البطولة العربية للدراج ريس
. - البطولة العربية للدراج ريس
شهدت الجولة الرابعة من البطولة العربية للدراج ريس للموسم 2019 في نسختها العاشرة، التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي، تتويج ثلاثة متسابقين للمرة الأولى، بينما شهدت الفئات الثماني المتبقية تتويج متسابقين سبق لهم الفوز باللقب في الجولات الماضية أربعة منهم تمكنوا من تحقيق العلامة الكاملة بأربعة انتصارات. 

وبدأت منافسات الجولة الرابعة بالتجارب التأهيلية الرابعة والأخيرة، لتأتي بعدها المواجهات الإقصائية والتي شهدت منافسات قوية بين جميع المتسابقين من أجل تحقيق الفوز.

ففي فئة الأقوى "البرومود" بدا سائق العنابي مايك كستلانا منذ البداية عازما على السيطرة على مجريات هذه الجولة، حيث تمكن من تسجيل أسرع زمن في التجارب التأهيلية ليواجه في الدور الأول سائق فريق دراج 965 الكويتي بدر خورشيد، ويجتاز الدور نصف النهائي باي بدون منافس قبل أن يصل للمواجهة الختامية والتي جمعته مع براندن سنايدر الفائز بلقب الجولة الأولى من البطولة والذي تغلب بدوره على متصدر الترتيب العام تود تيترو في الدور نصف النهائي. 

وهذه هي المرة الثانية التي يصل فيها المتسابقان إلى المواجهة الختامية حيث وصل سنايدر لنهائي الجولة الأولى وتمكن من الفوز باللقب، بينما وصل كستلانا لنهائي الجولة الثانية وخسر ذلك النهائي بمواجهة تود تيترو، لكنه هذه المرة تمكن من حصد لقبه الأول بعد تغلبه على سنايدر الأمر الذي أشعل الصراع على لقب الترتيب العام لهذه الفئة. 

وفي منافسات فئة "الآوت لو 10.5" فقد ذهب لقبها للجولة الرابعة على التوالي لسائق العنابي مصطفى أتات وذلك بعد تغلبه في السباق الختامي على سائق فريق سوبر شوب الكويتي عبدالله السوري.

أما في منافسات فئة "السوبر ستريت 8 سلندر" فقد واصل المتسابق القطري حسن يوسف تفوقه بتحقيق لقبه الرابع في البطولة على التوالي، وذلك بعد فوزه بالنهائي على مواطنه بدر الشرشني وسبق للمتسابقين أن التقيا في نهائي الجولة الماضية والجولة الافتتاحية. 

ونسج الأسترالي ميلوس بافلوفيتش سائق فريق V Racing على نفس منوال أتات ويوسف بتحقيقه لقبه الرابع على التوالي ضمن فئة "آوت لو 6 سيلندر" بعد غياب منافسه مصطفى أتات عن السباق الختامي.

وضمن منافسات فئة "الإندكس 4.5" تابع المتسابق القطري أحمد العبدالله نغمة الانتصارات التي بدأها في الجولة الماضية وتمكن من التغلب في السباق الختامي على المتسابق الكويتي علي العجمي ليشتعل بذلك الصراع على صدارة الترتيب العام بينه وبين منافسه جامير بيسلك، حيث بات كل منهما يملك انتصارين في البطولة. 

أما في منافسات فئة "العنابي دراغستر" فقد شهدت تحقيق المتسابق شون سييرا لقبه الثالث بعد فوزه بلقب الجولتين الأولى والثالثة، حيث تمكن في المواجهة الختامية من التغلب على المتسابق الكويتي جابر المغربي في نهائي مكرر عن نهائي الجولة الماضية.

وفي منافسات فئة "الجونيور دراغستر" فقد شهدت تتويج بطل ثالث في ثالث جولاتها حيث لم تكن هذه الفئة موجودة في الجولة الافتتاحية، وهذه المرة جمعت المواجهة الختامية بين مانع فخرو وناصر العبيدلي، وتمكن فيها فخرو من تحقيق الفوز.

أما في منافسات فئة "الإندكس" الوحيدة ضمن الدراجات النارية وهي فئة 5.7 فقد جاء النهائي فيها نسخة طبق الأصل عن نهائي الجولة الماضية بين خالد البلوشي وسلطان العقيلي، وفي حين فاز العقيلي بالجولة الماضية كان الفوز هذه المرة من نصيب البلوشي.

وواصل المتسابقون الكويتيون سيطرتهم على فئات الدراجات النارية، حيث جمع اللقاء الختامي في منافسات فئة "البروبايك" بين كل من مشعل الصبر ومحمد العواد في نهائي يتكرر بين المتسابقين للمرة الثالثة في هذه البطولة، حيث سبق وأن التقيا في نهائي الجولتين الماضيتين وتقاسما الفوز لكن هذه الجولة ذهبت للصبر ليحقق بذلك لقبه الثالث في البطولة وليبتعد في صدارة الترتيب العام لهذه الفئة. 

في حين ذهب لقب فئة "السوبر ستريت بايك" للمتسابق الكويتي مسفر المسفر بعد فوزه في السباق الختامي على مواطنه كاظم السيد محققا بذلك لقبه الثالث في حضوره الثالث حيث غاب عن منافسات الجولة الافتتاحية. 

أما في آخر منافسات فئات الدراجات النارية "الستريت بايك" والتي تشهد سيطرة مطلقة للكويتي أحمد العروج بعد تحقيقه العلامة الكاملة في النصف الأول من البطولة فقد جمع لقاؤها الختامي بين العروج ومواطنه فهد الحربي، وعلى الرغم من أن الحربي هو من تصدر التجارب التأهيلية لهذه الجولة بتحقيقه أفضل توقيت لكن العروج عوض ذلك بفوز هو الرابع له في البطولة.

وفي نهاية المنافسات قام كل من الشيخ خالد بن سلمان آل ثاني نائب رئيس النادي، والسيد علي كافود مدير العمليات بالنادي بتتويج المتسابقين الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة لتختتم بذلك فعاليات الجولة الرابعة من البطولة ولتبدأ الاستعدادات للجولة الخامسة المقررة يومي الخميس والجمعة المقبلين في السابع والثامن من فبراير الجاري.










التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.