الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
10:55 ص بتوقيت الدوحة

مدربنا يهنئ الشعب القطري بعد التتويج باللقب الآسيوي

العرب- معتصم عيدروس - محمود الفضلي

السبت، 02 فبراير 2019
مدربنا يهنئ الشعب القطري بعد التتويج باللقب الآسيوي
مدربنا يهنئ الشعب القطري بعد التتويج باللقب الآسيوي
هنّأ الإسباني فليكيس سانشيز -مدرب منتخبنا الوطني- الشعب القطري على الإنجاز الذي تحقق بالتتويج باللقب الآسيوي.

وأكد سانشيز، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة النهائية، أن المنتخب القطري استحق التتويج باللقب القاري بعدما سجل مسيرة رائعة وتفوّق على منافسين أقوياء سبق لجلهم الفوز بالكأس الآسيوية. مشيراً إلى أن لاعبيه قدّموا أداء بطولياً في المباريات السبع.

وحول المباراة النهائية، قال سانشيز: «أجدنا التعامل مع منافس قوي وعنيد، ويملك لاعبين يلعبون على أعلى المستويات، وشاركوا في كأس العالم وحققوا نتائج جيدة. عانينا بطبيعة الحال، وبذلنا كثيراً من الجهد من أجل التفوق عليه».

وأضاف: «حاول المنتخب الياباني أن يفرض نسقه منذ البداية بعدما تقدّم للهجوم، لكنا تعاملنا مع الأمور بطريقة مثالية. دافعنا بشكل جيد، وعرفنا كيف نخرج للهجوم السريع المنسق الذي أثمر عن هدف التقدم، ثم واصلنا على المنوال ذاته، وسجلنا هدفاً آخر، وبتنا الطرف الأفضل بعدما اندفع الفريق المنافس بحثاً عن التقليص».

وواصل المدرب: «أعتقد أن فعاليتنا الكبيرة في التسجيل جعلتنا نتحكم في كثير من تفاصيل المباراة، ثم كان علينا أن نقدّم أداء دفاعياً مثالياً، وفعلنا».

وحول الشوط الثاني، قال سانشيز: «كان من الطبيعي أن يخرج المنتخب الياباني للهجوم، وكان من الطبيعي أيضاً أن نتراجع إلى الخلف. تعرّضنا لاختبار قوي جديد، ودفاعاتنا كانت قوية كما هي العادة في كل المباريات التي خضناها».

يوم عظيم لي وللاعبين

أبدى سانشيز فخره واعتزازه بالمجموعة الحالية من اللاعبين، الذين قدّموا بطولة مثالية على جميع المستويات، على حد تعبيره. وقال سانشيز: «هو يوم عظيم للبلد وللاعبين ولي بالطبع.. فخور بالمجموعة الحالية التي أثبتت التطور الكبير الذي عرفته الكرة القطرية في الفترة الأخيرة».

منظومة متكاملة

وحول الأرقام القياسية التي حققها المنتخب القطري في البطولة بالهيمنة على الإحصائيات الفردية، قال سانشيز: «فخور بالطبع ما حققه اللاعبون من تتويجات فردية، لكني أعتقد أن ذلك مردّه أساساً إلى المجموعة. نحن فريق جماعي رغم كل ما تحقق من إنجازات فردية، نلعب كمجموعة متكاملة».

وأوضح سانشيز أن اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة في البطولة، وتحمّلوا كثيراً من الضغوط التي واجهوها خلال المنافسات، وأثبتوا أنهم على قدر المسؤولية.

المعز لاعب رائع

أشاد سانشيز بالمعز علي، مؤكداً أنه لم يتفاجأ بالمستوى الذي قدّمه. وقال: «هو لاعب رائع.. استحق التتويج بلقب أفضل لاعب، فضلاً عن كونه أفضل هداف. لقد بذل مجهودات خرافية خلال البطولة. هو لاعب ملتزم مجتهد أعرفه منذ فترة طويلة، وهي ليست المرة الأولى التي يُتوّج فيها هدافاً. لقد كان هداف بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين».

وأضاف المدرب: «لقد كان فعّالاً في كل المباريات على الناحية الهجومية. ساعد الفريق كثيراً، خصوصاً بقدرته على الاحتفاظ بالكرة ومساندة زملائه ومنح الآخرين دعماً إضافياً في الناحية الهجومية.. متأكد أنه لن يكتفي بما حقق ويتطلع إلى المزيد».




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.