الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
01:27 ص بتوقيت الدوحة

تتويج الفائزين ببطولات مهرجان مرمي الدولي العاشر المختلفة

الدوحة - قنا

الخميس، 31 يناير 2019
. - مهرجان مرمي الدولي
. - مهرجان مرمي الدولي
اختتمت مساء اليوم بصبخة مرمي بسيلين، فعاليات مهرجان مرمي الدولي العاشر للصقور والصيد، بإجراء نهائي بطولة هدد التحدي بين 24 شاهينا وزاجل عبدالله فخرو، وتتويج جميع الفائزين في البطولات المختلفة، عدا بطولة المزاين التي ستجرى بالمؤسسة العامة للحي الثقافي مساء بعد غد، السبت، بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المهرجان وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة، والضيوف من ذوي الاختصاص من دول عربية وأجنبية صديقة، فضلاً عن عدد غفير من الجمهور والصقارين والمهتمين والإعلاميين.

وقام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المهرجان، بتتويج الفائزين في بطولات مهرجان مرمي والتي انطلقت في الخامس من يناير الماضي.

وفاز بالمركز الأول في بطولة هدد التحدي أربعة صقارين مناصفة نظير صيد صقورهم في النهائي، ونالوا سيارة ليكزس و200 ألف ريال قطري لكل واحد منهم وهم: محمد بن صالح القمرا النابت، سالم عايض سالم خجيم العذبه، خالد سالم بن درويش العازمي من دولة الكويت الشقيقة، ثم ناصر علي عبدالله على المسند.

وباقي الفائزين في بطولة هدد التحدي بمبلغ 100 ألف ريال هم: عبدالله محمد غانم العلي المعاضيد، ناصر فهد ناصر الخليل الشهواني، حسين صالح شخبوط آل جذنه المري، خالد حمد خالد الشهواني الهاجري، صالح سالم محمد حمد مانعة، فريق الأدعم، علي حمد جابر جذنه المري، سالم هادي سالم آل حثيث الحبابي، فريق تويوتا، الشيخ خالد أحمد خالد حمد آل ثاني، عبدالله محمد عبدالله آل إبراهيم العطية، علي إبراهيم يوسف آل إبراهيم المعضادي، علي راشد سعد الهايلة المري، حمد محمد مبارك العوجان الخيارين، علي راشد عبيد المريزيق المري، عبدالرحمن مبارك سالم الدواي النابت، الشيخ خالد محمد عبدالرحمن العبدالرحمن آل ثاني، حمد جابر حمد جابر المنخس، سعيد حسن سعيد الجفالي النعيمي، ثم محمد حمد محمد عيسى الكبيسي.

وفي بطولات الدعو، حصل في هذه البطولات أصحاب المراكز الأولى على سيارة من نوع "جي أكس"، فيما عادت سيارة من نوع لاندكروز بيك أب" لأصحاب المراكز الثانية وأخيرا، مبلغ 50 ألف ريال لأصحاب المركز الثالث.

وفي هذا الصدد، فاز في الدعو قرناس حر بالمركز الأول ناصر محمد ناصر النعيمي، وبالمركز الثاني فريق لوسيل، بينما حل في المركز الثالث فريق "الزم".

وفي الدعو قرناس شاهين، فاز بالمركز الأول محمد يوسف أحمد المناعي، وحلّ وصيفاً محمد صالح حمد القمرا النابت، فيما فاز فريق "الزم" بالمركز الثالث.

وفي الدعو فرخ حر، فاز بالمركز الأول فريق تويوتا، وحل وصيفاً الشيخ جاسم عبدالعزيز سعود عبدالعزيز آل ثاني، فيما ذهب المركز الثالث إلى حمد عبدالله غصين عبدالله العرجاني.

وفي الدعو قرناس شاهين فاز بالمركزين الأول والثالث حسن علي محمد الشقيري المهندي وفريق لوسيل ثانيا.

وفي الدعو جير حر، فاز بالمركز الأول الشيخ سعود بن عبدالعزيز سعود عبدالعزيز آل ثاني، وبالمركز الثاني فريق لوسيل، بينما كان المركز الثالث من نصيب فريق "الزم".

وفي الدعو جير شاهين، استحوذ فريق لوسيل على المراكز الثلاثة الأولى.

وفي الدعو الدولي لفئة الحر، فاز بالمركز الأول فريق "الزم"، وبالمركز الثاني أحمد عبدالعزيز أحمد حسن المهندي والثالث فريق لوسيل.

وفي الدعو دولي فئة الشاهين، فاز بالمركز الأول فريق لوسيل، وبالمركز الثاني طلال فهد محمد الفهد النعيمي، وحسن علي محمد الشقيري المهندي بالمركز الثالث.

وفي شوط النخبة، فاز بالمركز الأول وجائزة عبارة عن سيارة "في اكس أر" فريق لوسيل، وبالمركز الثاني وجائزة عبارة عن سيارة "جي إكس أر في 8" فريق تويوتا، فيما فاز بالمركز الثالث وجائزة عبارة عن سيارة "جي إكس" فريق "الزم".

أما في بطولة الطلع، ففاز الصقار حسن غانم حسن الجفالي النعيمي بالمركز الأول وحصل على سيارة من نوع "في أكس أر"، وجاء في المركز الثاني فريق برزان وحصل على سيارة من نوع "جي أكس أر"، بينما حجبت الجائزة الثالثة لعدم تمكن أي صقار من الفوز بها.

وفي بطولة هدد السلوقي، فاز حمد خليفة صالح الربيعة الكواري بالمركز الأول وسيارة من نوع "جي اكس"، بينما حصل على المركز الثاني والثالث فريق بروق، وسيارة من نوع "لاندكروز بيك أب"، و مبلغ 50 ألف ريال على التوالي.

وفي بطولة الصقار الصغير، تم خلال هذه البطولة تتويج 10 صقارين من 6 إلى 10 سنوات، حيث حصل صاحب المركز الأول، راشد خلف راشد مبارك البوعينين في هذه البطولة على 20 ألف ريال، وفيصل علي خاتم حمد المحشادي المعاضيد على المركز الثاني و 15 ألف ريال ، وثالثا جابر علي سعيد حمد جميلة ومبلغ 10 آلاف ريال، والرابع حمد علي سعيد حمد جميلة و 8 آلاف ريال، والخامس محمد علي خاتم حمد المحشادي المعاضيد 6 آلاف ريال، والسادس حمد عبدالهادي مبارك سعيدان الجربوعي 5 آلاف ريال، فيما حصل أصحاب المراكز من السابع إلى العاشر على مبلغ 4 آلاف ريال، وهم على التوالي: راشد حمد راشد مبارك البوعينين، وعلي مبارك سعيد حمد جميلة، وخليفة علي سعيد حمد جميلة، وسيف حمد محمد الجفالي النعيمي.

أما في بطولة الصقار الواعد (من 11 إلى 15 سنة)، فحصل الفائزون العشرة الأوائل على ما مجموعه 88 ألف ريال، منها 25 ألف ريال لصاحب المركز الأول وهو تميم حمد ناصر المسند المهندي، و20 ألف للمركز الثاني وهو محمد خالد محمد الجبر النعيمي، و15 ألف للمركز الثالث وهو أحمد عبدالعزيز أحمد عبدالله المسند، و10 آلاف للمركز الرابع وهو تميم حمد ناصر المسند المهندي، كما فاز تميم المهندي بالمركز الخامس ومبلغ مالي قدره 8 آلاف ريال.

كما تم تخصيص مبلغ 5 آلاف ريال لأصحاب المراكز من السادس إلى العاشر وهم: تميم حمد ناصر المسند المهندي أيضا، ثم عبدالله منصور راشد النعيمي، وعبدالله محمد حسن النعيمي، وأحمد عيسى أحمد الجتال المعاضيد، ومبارك محمد حسن النعيمي.

وأبدى سعادة الدكتور خورخي أنطونيو سيريه ستورزينجير سفير جمهورية الأوروغواي الشرقية لدى الدولة، في تصريح اليوم، إعجابه الشديد بمهرجان مرمي الدولي العاشر للصقور والصيد، وأبرز أنه يسعى إلى اقتباس الفكرة ونشرها في جمهورية الأورغواي الشرقية من خلال تنظيم مهرجانات خاصة برياضة الصيد بالصقور.. مشيراً إلى أن المهرجان ناجح بكل المقاييس من وجهة نظره وجدير بالإعجاب.. متقدما بالشكر إلى جمعية القناص القطرية على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال.

وفي ختام تصريحه تقدم الدكتور خورخي بأحر التهاني إلى منتخب قطر لكرة القدم على الإنجازات التي حققها في بطولة كأس آسيا.. متمنيا له كل التوفيق في المباراة النهائية التي تقام مساء غد.

من جهته، قال السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس مهرجان مرمي الدولي ورئيس جمعية القناص القطرية، إن المهرجان شهد منافسة قوية في جميع البطولات.. لافتا إلى أن مهرجان مرمي من أحد أهم وأبرز أهدافه هو العمل على خدمة التراث ونقله للأجيال الصاعدة والناشئة وهو ما نجح فيه بشكل كبير وواضح بفضل دعم ورعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المهرجان والحفل.. معربا عن شكره للجميع باللجنة المنظمة واللجان الفنية والإدارية التابعة لها وكافة الجهات المتعاونة مع اللجنة طيلة أيام المهرجان، وكذلك لصقاري قطر والخليج على كل ما قدموه وبذلوه لإخراج هذه النسخة من المهرجان في أفضل صورة.

بدوره، أبرز السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس المهرجان ونائب رئيس جمعية القناص القطرية، أن إكمال المهرجان لعقد منذ انطلاقه كان في مستوى الحدث، لافتا إلى أنه لأول مرة ارتأت اللجنة المنظمة أن تقيم حفل التتويج للفائزين على مرحلتين: في ميدان المنافسات بصبخة مرمي بسيلين (اليوم)، ثم تتويج الفائزين في بطولة المزاين يوم بعد غد، السبت، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.