الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
05:36 م بتوقيت الدوحة

الفرنسي بوريل يتوج بطلا للجائزة الكبرى للمبارزة والاستونية جوليا تظفر بلقب السيدات

الدوحة - قنا

الأحد، 27 يناير 2019
. - بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة
. - بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة
توج اللاعب الفرنسي يانيك بوريل بلقب بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة "قطر 2019" في سلاح "الابيه" للرجال التي نظمها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة بنجاح كبير داخل صالات أسباير.. بينما ذهب لقب السيدات إلى الاستونية جوليا بلجاجيفا، في ختام البطولة اليوم والتي شهدت مشاركة 372 لاعبا (بواقع 205 لاعبين و167 لاعبة) من 55 دولة، والتي تأتي ضمن أهم بطولات الاتحاد الدولي.

ففي المباراة النهائية لفردي الرجال ظفر الفرنسي يانيك بوريل المصنف الأول عالميا وبطل العالم الصين 2018 والمتوج بذهبية الفرق في أولمبياد ريو 2016 ،باللقب بعد فوزه على منافسه الاسباني يوليان بيريرا المصنف 24 عالميا بنتيجة (15 -4).

وذهبت الميدالية البرونزية إلى الامريكي هويلي جاكوب بعد خسارته في نصف النهائي امام الفرنسي يانيك بوريل بنتيجة (10 -15)، وفاز بالبرونزية أيضا الاوكراني نيكيشن بوغدان المصنف الثاني عالميا بعد خسارته أمام الاسباني يوليان بيريرا بنتيجة (15-9) في مباراة نصف النهائي الثانية.

وفي المباراة النهائية لفردي السيدات توجت الاستونية جوليا بلجاجيفا باللقب وبالميدالية الذهبية بعدما فازت على منافستها الاوكرانية كيسينيا بانيليفا بواقع 15 مقابل 11 .. لتحصل بذلك كيسينيا على الفضية.

وكانت الاستونية جوليا بلجاجيفا قد فازت في نصف النهائي على لاعبة كوريا الجنوبية جونغ هيوجنغ بواقع 15 مقابل 6، بينما تغلبت الاوكرانية كيسينيا بانيليفا على الروسية كولوبوفا فيوليتا 15 مقابل 12 في نصف النهائي أيضا.. لتحصل بذلك اللاعبتان الكورية الجنوبية والروسية على الميدالية البرونزية.

وكانت البطولة قد شهدت العديد من المفاجآت في نتائجها، حيث ودعت الايطالية مارا نفاريا المصنفة الأولى عالميا وبطلة العالم "الصين 2018" والفائزة بالمركز الثاني ببطولة الجائزة الكبرى "الدوحة 2017"، المنافسات من الدور الـ16 بعد خسارتها امام الاستونية جوليا بلجاجيفا بنتيجة (12 -15)، كما شهدت البطولة ايضا خروج التونسية سارة بسباس بطلة نسخة الجائزة الكبرى للمبارزة "الدوحة 2016" من الدور الـ64 بعد خسارتها أمام السويسرية ميشلين نعومي بنتيجة (10 -15).. في حين لم يشهد تصنيف الرجال مفاجآت، حيث تمكن الفرنسي يانيك بوريل المصنف الاول عالميا وبطل العالم الصين 2018 والمتوج بذهبية الفرق في الالعاب الاولمبية ريو 2016 ، من التتويج بلقب البطولة ليواصل سلسلة نتائجه الايجابية وحصد الألقاب العالمية.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، واحدة من أهم بطولات العالم التي يستضيفها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة بشكل سنوي منذ عام 2004، كما تعد البطولة الأفضل والتي يحرص المصنفون الأوائل على المشاركة فيها لارتباط نتائجها بالنقاط التي يكون لها تأثير كبير على التصنيف العالمي لنجوم العالم.

وأعرب السيد فهد الملا رئيس اللجنة الاعلامية لبطولة الجائزة الكبرى عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي حققته النسخة السادسة عشرة من البطولة موجها الشكر لكافة اللجان العاملة بالبطولة والرعاة وعلى رأسهم بنك قطر الوطني وأسباير التي أقيمت البطولة على ملاعبها.

وقال الملا في تصريح صحفي عقب التتويج :" في ظل تكاتف الجميع والحرص المتبادل على إخراج هذه النسخة في أبهى صورة، كان هذا هو السبب الرئيسي وراء الإشادات التي وصلت للجنة المنظمة من جانب الاتحاد الدولي للعبة".

وأوضح أن البطولة حققت نجاحا كبيرا على كافة المستويات الفنية والتنظيمية لاسيما وأن الأدوار النهائية شهدت مواجهات قوية للغاية بين المصنفين الاوائل بالعالم سواء في منافسات الرجال أو السيدات، وهو الأمر الذي كان سببا رئيسيا وراء الحضور الجماهيري الكبير الذي زين المشهد الختامي للبطولة.

بدوره، أكد السيد خالد سويد رئيس لجنة ملاعب البطولة، أن الصورة الرائعة التي خرجت بها النسخة السادسة عشرة من البطولة جاءت نتيجة جهود كبيرة بذلتها اللجنة المنظمة ورعاة البطولة وهو الأمر الذي ساعد في استمرار النجاح التنظيمي في استضافة الدوحة لبطولة الجائزة الكبرى على مدار سنوات طويلة.. مشيرا الى أن جميع الملاعب التي اقيمت عليها منافسات البطولة بداية من الادوار التمهيدية وحتى نهائي الرجال والسيدات، نالت اعجاب جميع المتابعين واللاعبين المشاركين، وهو ما ساهم في إخراج الحدث في أبهى صورة، ونوجه الشكر لاسباير التي كانت أحد الأسباب الرئيسية وراء خروج هذه النسخة بهذه الصورة المثالية.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.