الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
04:16 م بتوقيت الدوحة

بالشراكة مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية

قطر الخيرية توزع حقائب شتوية على العمال

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 27 يناير 2019
قطر الخيرية توزع حقائب شتوية على العمال
قطر الخيرية توزع حقائب شتوية على العمال
قامت قطر الخيرية، بالشراكة مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وبمشاركة متطوعين من مبادرة التوعية القطرية، بتوزيع 400 حقيبة شتوية على العمال من ذوي الدخل المحدود داخل الدولة، من أجل تخفيف وطأة برد الشتاء عليهم، فيما تم إجراء فحوصات طبية لهم بالتعاون مع مركز أستر الطبي لمساعدتهم على الوقاية من البرد وتوعيتهم صحياً. 

وقد جاء توزيع الحقائب الشتوية على العمال مواصلةً للجهود المبذولة لحماية العمال من برد الشتاء وتوفير الدفء لهم في إطار حملة "شتاء العمال" التابعة لقطر الخيرية والتي تم اطلاقها بداية شهر نوفمبر من العام الماضي.

وشارك في التوزيع مسؤولين من الوزارة، وقطر الخيرية بالإضافة إلى عدد من شباب مبادرة التوعية القطرية، حيث تم توزيع 400 حقيبة شتوية على العمال من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية والأفريقية في مناطق مختلفة من قطر، وتشمل الحقيبة "جاكيت، وحذاء، وجوارب، وشال، وبطانية، وقبعة."

وتهدف قطر الخيرية من خلال هذا المشروع، الذي نفذ من خلال مركز تنمية المجتمع جاليات (الأصدقاء الثقافي) التابع لها، إلى إحياء مبدأ العطاء والإحسان وعمل الخير، وإسعاد المحتاجين بتوفير كسوة الشتاء للعمال، ومشاركة أفراد المجتمع في المبادرات وإقامة برامج توعوية وصحية وثقافية ورياضية لهم. كما تحرص على أن يكون المستفيدين من خدماتها الإنسانية داخل الدولة من الفئات ذات الدخل المحدود. 

حقوق أساسية

وعبر السيد خالد العمادي مشرف الصحة والسلامة المهنية وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن سعادته بهذه الفعالية، وقال إن مشاركة الوزارة في هذه المبادرة الطيبة جاءت من منطلق اهتمام دولة قطر بالفئات ذات الدخل المحدود وسلامتها وصحتها، معتبرا تلبية احتياجات العمال الأساسية ودعمهم وتوفير حياة كريمة حقا من حقوق الإنسان التي يجب مراعاتها. 

وبدوره قال السيد فريد خليل الصديقي مدير إدارة المشاريع والمراكز بقطر الخيرية: "إن توزيع الحقائب الشتوية على العمال جاء انطلاقا من مرتكزات قطر الخيرية التي تولي اهتماما بالغا بالفئات محدودة الدخل من خلال إقامة أنشطة ثقافية، وصحية، ورياضية، وتقديم الدعم لهم، كما شكر الصديقي وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وشركة أنصار جاليري، ومركز أستر الطبي ومبادرة التوعية القطرية وكل من دعم أو ساند قطر الخيرية في تنفيذ برنامج توزيع الحقائب الشتوية على العمال. 

كما وجه شكرا شكر خاصا لأصحاب العزب الذين استضافوا الفعالية في عزبهم، وهم حسب ترتيب الفعالية السيد يوسف محسن بوكشيشة في عزب الوكرة، والسيد خالد عبدالله الحوطي في عزب الشحانية، والسيد صالح صقر البوعينين في عزب الخور، والسيد ناصر علي الكعبي في عزب السمسمة.

فحوصات طبية

كما تم، في إطار حملة "شتاء العمال"، إجراء بعض الفحوصات الطبية للعمال والتي تعاون فيها الفريق الطبي من مركز أستر الطبي بالدوحة، حيث قام الفريق بإجراء التقييم الصحي الأولي، وفحص ضغط الدم، وفحص سكر الدم العشوائي، وفحص السمنة والوزن، كما تم توعية العمال بأهمية الحياة الصحية والعادات الصحية.

من جهته اعتبر فيشنو براساد موظف الإعلام والعمل الاجتماعي بمركز أستر الطبي أن التعاون مع قطر الخيرية فرصة ثمينة لأداء مسؤولية المركز الاجتماعية، مشير إلى أن المركز قد شارك مع قطر الخيرية في مثل هذه المبادرات الطيبة من قبل، مؤكدا أن المركز يسعى دوما إلى المساهمة في الخدمة المجتمعية انطلاقا من مسؤوليته تجاه دولة قطر وشعبها الكريم. 









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.