الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
10:31 ص بتوقيت الدوحة

المونيتور: «الكونجرس» يحمّل السعودية 30 مليون دولار فاتورة تدريب

ترجمة - العرب

السبت، 26 يناير 2019
المونيتور: «الكونجرس» يحمّل السعودية 30 مليون دولار فاتورة تدريب
المونيتور: «الكونجرس» يحمّل السعودية 30 مليون دولار فاتورة تدريب
ذكر موقع المونيتور الأميركي أن أحدث فصول الاستياء الأميركي داخل الكونجرس ضد السعودية تجلى في موافقة المشرعين داخل مجلسي النواب والشيوخ على دفع الرياض مبلغ 30 مليون دولار سنوياً تخص أحد البرامج التدريبية.

أضاف الموقع -في تقريره- أن مجلس الشيوخ -ذو الأغلبية الجمهورية- ومجلس النواب -ذو الأغلبية الديمقراطية- وافقا على مشروع قرار يخص مخصصات المساعدات الأجنبية، ويتضمن حذف بند كان يتيح للرياض توفير 30 مليون دولار سنوياً على برامج تدريبية.

ولفت الموقع إلى أن موافقة المشرعين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري على مخصصات المساعدة الخارجية وإجبار الرياض على دفع فاتورة التدريب، يعطي انطباعاً قوياً بإمكانية تحول مشروعي القرار إلى قانون، عقب انتهاء الإغلاق الحكومي.

وذكر الموقع أن السيناتور الديمقراطي باتريك لي هو المتصدر لهذه المساعي، ونقل عن أحد مساعديه القول إن السيناتور يرفض تحويل أموال دافعي الضرائب الأميركيين لدعم السعودية الغنية بالنفط، مشدداً على ضرورة دفع هذه الدول تكاليف التدريب العسكري الذي يتلقونه.

وأضاف مساعد السيناتور لي في تصريح لـ «المونيتور» أن عضو لجنة المخصصات المالية داخل مجلس الشيوخ يرفض أيضاً توفير معاملة مفضلة لدولة السعودية التي تنخرط حكومتها في انتهاكات حقوق إنسان كبيرة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.