الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
06:59 ص بتوقيت الدوحة

بدايـة حقبـة جديدة للبرتغالـي روي فاريـا فـي #الدحيل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 23 يناير 2019
بدايـة حقبـة جديدة للبرتغالـي روي فاريـا فـي #الدحيل
بدايـة حقبـة جديدة للبرتغالـي روي فاريـا فـي #الدحيل
قدم نادي الدحيل، مدرب الفريق الأول لكرة القدم الجديد البرتغالي روي فاريا الذي سيتولى المهمة خلفا للتونسي نبيل معلول الذي تم إنهاء التعاقد معه بالتراضي، بعد نحو ستة أشهر فقط من توليه مهامه.

وقال السيد خليفة خميس السليطي نائب رئيس نادي الدحيل، في مؤتمر صحفي اليوم،:" استطعنا أن نوقع عقدا مع المدرب روي فاريا بعد مفاوضات طويلة وشاقة تكللت أخيرا بالنجاح للتواجد بيننا والاشراف على مشروع نادي الدحيل في الفترة القادمة".

وأضاف : "لا بد لنا أن نتقدم بالشكر للمدرب نبيل معلول لفترته التي قضاها معنا بالنادي والنتائج الايجابية التي حققها مع الفريق سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال آسيا"، متمنيا له النجاح في الفترة القادمة في كل المحطات التي تنتظره في عالم كرة القدم.

وعن الفلسفة التي اتبعها النادي للتعاقد مع المدرب الجديد، قال السليطي :" دوما ما نبحث عن المدرب الذي يناسب الفريق ورأينا أن روي فاريا هو الاسم الذي يناسبنا في هذه الفترة ويمكنه أن يقدم لنا الإضافة التي نريدها، وأتمنى له التوفيق وأن يحافظ الفريق معه على مستوياته الفنية المميزة ويحقق نتائج جيدة".. مشيرا إلى التعاقد مع لاعب آسيوي قريبا سيحل بديلا عن النجم نام تاي "المصاب".

من جانبه، عبر المدرب الجديد روي فاريا عن سعادته بالتجربة الجديدة التي سيدخلها في الفترة القادمة مع نادي الدحيل، وقال :" من دواعي سعادتي أن اكون موجودا في الدوحة، وأن أبدأ عملي مع نادي الدحيل بعد ان جلست لفترة طويلة مع السيد خليفة خميس الذي أوضح لي كل معالم مشروع الدحيل والمجهود الكبير الذي تبذله الإدارة في القيام به والسير به للأمام والطموحات التي تتملك جميع من يعمل في هذا المكان للوصول بالفريق إلى المكانة التي ينشدونها في الفترة القادمة".

وقال فاريا:" قطر تهتم بالرياضة بشكل مميز للغاية خاصة في ظل وجود منشآت مثل أسبيتار واسباير، وهناك الاستضافة المنتظرة لكأس العالم 2022 وهي كلها أمور كانت مشجعة بالنسبة لي لقبول العرض والتواجد مع الدحيل في الفترة القادمة، وأعلم تماما أن الدحيل هو من الفرق الكبرى في قارة آسيا، وبالتأكيد أريد أن أقدم اسهامي في أن يظل الفريق في نفس مكانته بل ويتعداها الى مكانة أفضل.

وواصل فاريا حديثه قائلا :" منذ الموسم الماضي وتحديدا في شهر مايو من العام الماضي، وصلت لقناعة بأنني لا يمكن أن أكون مساعدا لأي مدرب في الفترة القادمة، واحتاج أن أشق طريقي في عالم التدريب ورغم أنني كنت أرغب في قضاء وقت أكبر من الراحة، إلا أن طموحات نادي الدحيل وطموحاتي الشخصية جعلتني أقبل العرض وأنا هنا من أجل تطوير الفريق وهو ما سنعمل عليه وأعلم أن الدحيل هو فريق بطل ونحن نريد أن نبقيه بطلا في الفترة القادمة".

وكان فاريا قد تعاون لنحو 17 عاما مع مواطنه جوزيه مورينيو، وتنقل معه بين أندية عدة أبرزها بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وصولا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أقيل مورينيو من تدريبه في ديسمبر الماضي.

وسيكون فاريا ثاني مدرب برتغالي في الدوري القطري بعد مواطنه جوزفالدو فيريرا مدرب السد.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.