الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
12:15 م بتوقيت الدوحة

رئيس وزراء باكستان يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع قطر في مختلف المجالات

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 22 يناير 2019
رئيس وزراء باكستان يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع قطر في مختلف المجالات
رئيس وزراء باكستان يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع قطر في مختلف المجالات
 أكد دولة السيد عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة قطر في مختلف المجالات.
وأضاف خلال لقاء مع عدد من أعضاء غرفة قطر اليوم، أن باكستان وقطر تربطهما علاقات عميقة.. مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الباكستانيين لإقامة مشروعات في القطاعات الصناعية والغذائية.
واستعرض خلال الاجتماع مجالات التعاون المشتركة وآفاق الاستثمار بين البلدين في كافة المجالات خاصة قطاعات الصناعة والغذاء، داعيا رجال الأعمال في كلا البلدين إلى اكتشاف فرص الاستثمار المشترك ما من شأنه أن يسهم في مزيد تطوير العلاقات بين البلدين.
من جهته، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، إن العلاقات الثنائية بين القطاع الخاص في دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة، الأمر الذي يشجع على تنمية التعاون الاقتصادي والاستثماري في مختلف المستويات.
وشدد سعادته على دعم غرفة قطر لتطوير التعاون التجاري بين البلدين، وسعيها إلى التقريب بين الشركات القطرية ونظيرتها في باكستان، مؤكدا أن المجال مفتوح أمام الشركات الباكستانية لزيادة التعاون من خلال إنشاء شراكات وتحالفات تجارية في كافة القطاعات، حيث ترحب غرفة قطر بالشركات الباكستانية الراغبة في المشاركة بالمشاريع التي تقام بالدولة، كما تشجع أصحاب الأعمال من البلدين على إنشاء شراكات فاعلة تخدم اقتصاد الدولتين.
وأشار إلى نمو في عدد الشركات القطرية الباكستانية المشتركة العاملة في السوق القطرية والتي بلغت 1250 شركة مع نهاية العام 2018، وتعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة، إضافة إلى وجود جالية باكستانية كبيرة تعمل في دولة قطر، وتسهم في النهضة التي تشهدها البلاد.
وأضاف أن التبادل التجاري بين قطر وباكستان نما بنسبة 100 بالمئة خلال العام 2017 ، إذ بلغت قيمته نحو 1.6 مليار دولار مقابل 782 مليون دولار في العام 2016، كما واصل التبادل التجاري نموه المتصاعد في العام 2018، إذ بلغت قيمته خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي نحو 1.8 مليار دولار بزيادة نسبتها 12.5 بالمئة عن العام 2017 بأكمله.
ولفت إلى أن تلك الأرقام تعكس تطور العلاقات التجارية بين البلدين، متوقعا أن يتواصل النمو في التجارة البينية خلال الفترة المقبلة مستفيدة من الخط الملاحي المباشر بين البلدين والذي تم تدشينه في العام 2017 ليربط ميناء حمد بميناء كراتشي، الأمر الذي ساهم في تعزيز حركة الصادرات والواردات بين البلدين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.