الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
12:17 م بتوقيت الدوحة

في تشغيل محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه.

مذكرة تفاهم بين كهرماء وسيمنس لتدريب المهندسين القطريين

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 22 يناير 2019
كهرماء
كهرماء
أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية عن توقيعها مذكرة تفاهم جديدة مع شركة سيمنس في قطر، تأتي في إطار توفير برنامج تدريبي فني للمهندسين القطريين، بهدف دعم عملية تشغيل وإدارة خدمات الطاقة في محطات شركة الكهرباء والماء القطرية بالدولة.
وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال حفل نظمته شركة الكهرباء والماء القطرية اليوم بهذه المناسبة، حيث وقع مذكرة التفاهم من جانب شركة الكهرباء والماء القطرية السيد / فهد بن حمد المهندي المدير العام والعضو المنتدب، ومن جانب سيمنس السيد / ادريان وود الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في قطر ....
ومن المقرر أن يتم بموجب مذكرة التفاهم التعاون بين الكهرباء والماء القطرية وسيمنس في قطر من أجل توفير فرص التدريب التقني ونقل المعارف والخبرات المناسبة لتطوير الكوادر المحلية من المهندسين وإمدادهم بأعلى مستويات التأهيل والمهارة، بما يمكنهم من مواكبة التطوير الذي تشهده خدمات التشغيل والصيانة عالية الجودة للمحطات التابعة لشركة الكهرباء والماء القطرية والشركات الزميلة.
وسيسهم توقيع مذكرة التفاهم في توسيع آفاق التعاون بين الكهرباء والماء القطرية وسيمنس في قطر لتطوير قدرات الكوادر القطرية التي تتمتع بكفاءة عالية، لتكون قادرة على تعزيز أداء المحطات التابعة لشركة الكهرباء والماء القطرية التي تدار باستخدام توربينات بخارية وغازية ومولدات وأنظمة تشغيل وصيانة ترسي معايير جديدة في الكفاءة والابتكار.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار التزام الكهرباء والماء القطرية بتوفير كافة الآليات الرامية إلى تطوير ورفع كفاءة المهندسين القطريين وتمكينهم من التمتع بأعلى مستوى من الكفاءة المهنية بما يضمن الإدارة الفعالة لقطاع الطاقة بدولة قطر بكفاءة وجودة عالية المستوى.
وقال السيد فهد بن حمد المهندي  المدير العام والعضو المنتدب إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار  توفير الكوادر الوطنية من المهندسين القطريين، وتمكينهم من امتلاك أعلى قدر من الكفاءة والمسؤولية وتعزيز قدرتهم على إدارة كافة المنشآت المتعلقة بقطاع الطاقة بالدولة التي تديرها شركة الكهرباء والماء القطرية.
وأضاف أن "تعزيز الكفاءات الوطنية من المهندسين القطريين يأتي أيضا في إطار التزام الكهرباء والماء القطرية بالتماشي مع رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى خلق جيل من الكفاءات والكوادر  المحلية يمتلك القدرة الكاملة للنهوض بكافة الأعمال بالدولة".
من جانبه، قال ادريان وود الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في قطر "إن توقيع هذه الاتفاقية تعزز هذه العلاقات الطويلة الأمد مع شركة الكهرباء والماء القطرية وتؤكد على التزامنا بتوفيرخدمات وأنظمة طاقة تتسم بالاعتمادية والجدوى الاقتصادية والاستدامة. ونحن على ثقة أن نقل المعرفة والتعليم عبر برنامج سيمنس للتدريب يشكل عنصرا أساسياً في النمو الاقتصادي والاجتماعي، كما نتطلع للعمل مع شركة الكهرباء والماء القطرية في تنمية مهارات القوى العاملة في مجال الهندسة في قطر."
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.