الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
11:32 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري للسباحة يواصل تحضيراته لجولة بطولة العالم في المياه المفتوحة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 22 يناير 2019
الاتحاد القطري للسباحة يواصل تحضيراته لجولة بطولة العالم في المياه المفتوحة
الاتحاد القطري للسباحة يواصل تحضيراته لجولة بطولة العالم في المياه المفتوحة
يواصل الاتحاد القطري للسباحة تحضيراته لتنظيم جولة بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة ( الماراثون ) لمسافة 10 كلم وذلك في 16 فبراير المقبل على مياه كورنيش الدوحة.

وقد عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعا لها اليوم ، تم فيه مناقشة مخطط البطولة ومسار السباق وكذلك خطة السلامة للمشاركين والمنظمين ، والعديد من المتطلبات التي تصب في نجاح هذا الحدث الهام والذي تستضيفه الدوحة سنوياً .

وكانت الدوحة استضافت الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) لمسافة 10 كلم العام الماضي 2018 بمشاركة 115 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم ، وفاز فيها الهولندي فيري فيرتمان ومواطنته شارون فان رويندال بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات.

وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل جولة 30 ألف دولار توزع على الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في سباقي الرجال والسيدات ، بينما تبلغ قيمة مجموع جوائز الترتيب النهائي 250 ألف دولار.

وسوف تسبق جولة بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) ، إقامة بطولة تحدي الدوحة في المياه المفتوحة التي تقام في 15 فبراير ، وسيحظى المشاركون فيها بفرصة المشاركة في نفس المسار المقرر لبطولة العالم في تجربة حصرية وفريدة من نوعها ، حيث سيتمتعون بكافة المرافق والتجهيزات الخاصة بأبطال العالم .

وتعد استضافة الدوحة لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة ( الماراثون ) فرصة لاكتساب مزيد من الخبرة لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية عام 2023 ،والتي تعتبر أهم حدث في روزنامة الاتحاد الدولي وتشمل جميع التخصصات الستة : السباحة والغطس و الغطس العالي والسباحة الفنية الايقاعية والمياه المفتوحة وكرة الماء بالإضافة إلى مسابقات الماسترز .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.