الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
11:40 ص بتوقيت الدوحة

فتح باب التسجيل المبدئي بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا للبنين

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 21 يناير 2019
. - مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا
. - مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا
تعلن وزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية لطلاب مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين للعام الأكاديمي 2019/2020 وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر يناير الحالي وحتى يوم الأحد الموافق العاشر من شهر فبراير المقبل.

وحددت الوزارة التسجيل عبر الرابط التالي: 

http://www.edu.gov.qa/ar/ServicesCenter/Pages/StudentRegisteration.aspx

 حيث يتم تلقي طلبات التسجيل المبدئي من طلاب الصف الثامن للالتحاق بالعام الأكاديمي المقبل، للبدء في خوض اختبارات القبول.

ودعت الوزارة أولياء الأمور والطلاب تعبئة نموذج الطلب وتحميل المستند المطلوب بعد الاطلاع على شروط التسجيل وهي كالآتي: 

أولاً: قبول الطلاب المستجدين 

1. يقتصر القبول والتسجيل في المدرسة على الطلاب القطريين فقط. 

2. ألا يقل متوسط درجات الطالب في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية عن 85% وألا تقل درجة أي من تلك المواد عن 80% في اختبار نهاية الفصل الأول من الصف الثامن. 

3. اجتياز اختبارات لاختبار القبول اللغة الإنجليزية. 

4. اجتياز الطالب لاختبارات القبول في مواد الرياضيات والعلوم. 

5. اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية. 

6. اجتياز الطالب للاختبارات المهارية في المشاريع العلمية والتقنية. 

7. يقتصر قبول الطلاب للالتحاق بالمدرسة على الصف التاسع فقط وضمن حدود السن القانوني وفيما لا يتجاوز نهاية شهر أكتوبر من كل عام دراسي. 

8. يمكن قبول الطلبة من خارج النطاق الجغرافي للمدرسة ممن تنطبق عليهم شروط القبول والتسجيل. 

9. حصول الطلبة المسجلين من المدارس الخاصة داخل الدولة أو من المدارس خارج الدولة على إفادة معادلة شهاداتهم قبل الالتحاق بالمدرسة. 

ثانيا: قبول الطلاب المحولين من المدارس الحكومية والخاصة 

1. لا يمكن قبول أو نقل الطلبة إلى المدرسة في أي من المراحل التعليمية التالية (من العاشر إلى الثاني عشر). 

2. لا يمكن تسجيل أي طالب في المدرسة أو نقله إليها ممن لا تنطبق عليه الشروط أو ممن لم يخضع لاختبارات القبول سواء من داخل النطاق الجغرافي للمدرسة أو من خارجه. 

3. حصول الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة داخل الدولة أو من المدارس خارج الدولة على إفادة معادلة شهاداتهم قبل الالتحاق بالمدرسة. 

4. لا يسمح بتحويل الطلبة من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا للبنين إلى المدارس الحكومية أو إلى المدارس الخاصة في الدولة خلال الصف التاسع. 

5. يسمح بتحويل الطلبة من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا للبنين إلى المدارس الحكومية أو إلى المدارس الخاصة الثانوية في الدولة وذلك في الصف العاشر فقط (بداية المرحلة) وفي موعد لا يتجاوز منتصف شهر أكتوبر من كل عام دراسي. 

وتُعد مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين مدرسة حكومية تُقدِّم منهجًا حديثًا قائمًا على تكامل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات باللغة الإنجليزية للطلاب القطريين البنين من الصف 9 حتى الصف 12. 

 وتسعى مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا إلى تخريج جيل من الطلبة القطريين المبدعين والمبتكرين والقادرين على تحقيق مهارات القرن الواحد والعشرين والتنافس على المستوى العالمي وعليه فهناك معايير لاختيار نخبة من الطلبة القطريين المتميزين للالتحاق بالمدرسة، إذ تمرُّ عملية الاختيار بعدة مراحل تشمل مجموعة من الاختبارات والبرامج التدريبية، حيث سيتم اختيار 60 طالباً فقط للالتحاق بالمدرسة. 

وتتلخص أهداف المدرسة في السعي لتقديم مستوى تعليمي نوعي لجميع الطلبة من خلال توفير مناهج تعليمية عالية الجودة تركز على مهارات البحث والاستقصاء والتفكير الإبداعي، وتساهم في بناء قدراتهم للالتحاق بأرقى الجامعات المحلية والعالمية. كما تقدم المدرسة مجموعة من البرامج التعليمية المصممة خصيصاً من قبل الجامعات المحلية لدمج الطلبة في مجموعة من المشاريع البحثية والتطبيقية التي تتناسب مع قدراتهم وميولهم وفئتهم العمرية.   

 وكان معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قد دشن المدرسة في بداية العام الأكاديمي القائم في حفل حضره سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وجميع الشركاء والرعاة. 

وللتعرف على المدرسة بشكل أكبر مرفق رابط الموقع الإلكتروني للمدرسة http://qstssboys.qa/.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.