الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
11:27 ص بتوقيت الدوحة

إعفاء المواطن من الأقساط في حالة العجز أو الوفاة

«التنمية» تدشّن 21 خدمة إلكترونية بإدارة الإسكان

محمود مختار

الإثنين، 21 يناير 2019
«التنمية» تدشّن 21 خدمة إلكترونية بإدارة الإسكان
«التنمية» تدشّن 21 خدمة إلكترونية بإدارة الإسكان
دشّنت إدارة الإسكان بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، خدمات إلكترونية جديدة مع صدور النسخة المعدلة للموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، والذي تم الإعلان عنه في 30 ديسمبر الماضي.
وتقدم الإدارة عدداً كبيراً من الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المواطن الحصول عليها في دقائق معدودة، ويصل عددها إلى 21 خدمة، آخرها خدمة طلب الإعفاء من الأقساط، كما يعمل موظفو الإدارة بالمجمعات الخدمية المنتشرة بالدولة على تيسير جميع الخدمات للمراجعين.
من أبرز الخدمات التي تقدمها الإدارة المعنية، خدمة «طلب منح المنتفع بنظام الإسكان مبلغ شراء أرض وقرض الإسكان»، وهي خدمة مقدمة بالتنسيق مع وزارة البلدية والبيئة، ويجوز منح المنتفع بنظام الإسكان المبلغ المخصص لشراء الأرض وقرض الإسكان في حالة قيامه بتوفير مسكن، وتعتمد هذه الخدمة على نظام التوثيق الوطني لتسجيل الدخول، وتتطلب استخدام بطاقة ذكية.
تأتي في المرتبة الثانية، خدمة «الحصول على سند ملكية للمساكن الشعبية لذوي الدخل المحدود خالٍ من الشرط المانع للتصرف»، وهي خدمة تتيح للمنتفع أو ورثته طلب الحصول على سند ملكية على مسكنه خالٍ من الشرط المانع من التصرف، وتعتمد هذه الخدمة على نظام التوثيق الوطني لتسجيل الدخول، وتتطلب استخدام بطاقة ذكية.
وتتضمن خدمة «طلب الانتفاع بمسكن إسكان بقرض لقطري غير متزوج/ قطرية غير متزوجة» توفير مسكن ملائم للمواطن القطري بنظام الإسكان والقرارات المتضمنة له، وتعتمد هذه الخدمة على نظام التوثيق الوطني لتسجيل الدخول، وتتطلب استخدام بطاقة ذكية، كما تنص خدمة «طلب الانتفاع بمسكن إسكان بقرض لأرملة لديها أولاد» على أنها خدمة تتيح للمواطن القطري تقديم طلب إسكان بقرض لتوفير مسكن ملائم بنظام الإسكان والقرارات المتضمنة له، وتعتمد هذه الخدمة على نظام التوثيق الوطني لتسجيل الدخول، وتتطلب استخدام بطاقة ذكية.
وتقدم وزارة التنمية الإدارية ممثلة في إدارة الإسكان أيضاً، خدمة «ذوي الحاجة»، حيث قدمت لهم خدمات عديدة مثل تقديم طلب إسكان ذوي حاجة - قطري متزوج، وكذلك يستطيع ذوو الحاجة تقديم طلب إسكان لذوي حاجة لو كانت الحالة قطرية متزوجة من غير قطري، وكذلك توفر الوزارة خدمة تقديم طلب إسكان ذوي حاجة - قطرية مطلقة، وهناك أيضاً خدمة تقديم طلب إسكان ذوي حاجة - قطرية أرملة.
وتقدم الإدارة أيضاً خدمة الإعفاء من الأقساط - متوفى، وكذلك خدمة تقديم طلب إعفاء من الأقساط - عجز كلي، وفي النهاية هناك خدمة تقديم طلب إضافة مسكن أو ملحق للمستحق في حالة وجوده على قيد الحياة، أو للورثة في حالة وفاته.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.