الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
11:28 ص بتوقيت الدوحة

تأهل 3 شواهين إضافية إلى نهائي بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي

الدوحة - قنا

الأحد، 20 يناير 2019
صور من زيارة سعادة د. خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام #كتارا لـ #مهرجان_مرمي 2019
صور من زيارة سعادة د. خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام #كتارا لـ #مهرجان_مرمي 2019
عادت الشواهين اليوم، إلى سكة الانتصارات والظفر بالزاجل خلال الجولة الحادية عشرة لبطولة هدد التحدي ضمن مهرجان مرمي الدولي العاشر للصقور والصيد والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بصبخة مرمي بسيلين ويستمر إلى الثاني من فبراير المقبل.

واستطاع ثلاثة صقارين من الظفر بالزاجل والفوز بمبلغ مالي قدره 100 ألف ريال قطري لكل واحد، بالإضافة إلى التأهل إلى نهائي بطولة هدد التحدي الذي سيجرى يوم الخميس 31 يناير الجاري.

والمتأهلون في هدد التحدي هم: السيد حمد محمد مبارك العوجان الخيارين وعلي راشد عبيد المريزيق المري وعبدالرحمن مبارك سالم سالم الدواي النابت.

وبإجراء منافسات المجموعة الحادية عشرة في بطولة هدد التحدي اليوم، يصل عدد المتأهلين إلى نهائي هذه البطولة إلى 19 شاهيناً. 

من جهة أخرى تجرى يوم غد، الإثنين، مجموعة من النهائيات في بطولة الدعو محلي للفئات: قرناس شاهين، قرناس حر، فرخ حر، جير حر (فرخ + قرناس) ثم جير شاهين (فرخ + قرناس)، حيث سيتم التعرف على الفائزين الذين سيصعدون إلى منصة التتويج، فضلا عن تأهيل أفضل 5 قرناس حر و5 فرخ حر و5 قرناس شاهين إلى شوط النخبة.

ويجرى نهائي شوط النخبة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

كما عرف المهرجان زيارات لأشقاء من الخليج، من بينهم السيد بدر العازمي من الكويت الشقيقة الذي أثنى على المهرجان وحسن تنظيمه وترتيبه، داعيا للقائمين عليه بالتوفيق.

وأبرز العازمي أهمية مثل هذه المهرجانات في الحفاظ على هذا الإرث المشترك ونقله إلى الأجيال المقبلة.

بدوره، أكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في تصريح له اليوم، على أهمية مهرجان مرمي الدولي على خارطة الفعاليات المهمة التي تقام في البلد، مشيرا إلى أن الإقبال على المهرجان يعرف تزايدا كبيرا عاما بعد آخر بما يدل على اهتمامه بهواية شريحة واسعة من أفراد المجتمع القطري والخليجي.

وأوضح السليطي، أن مما يعطي دفعة قوية للمهرجان هو تقديمه للجديد دائما من قبيل إضافة أشواط جديدة أو إدخال أنواع أخرى في بطولة المزاين والتي لها قيمتها ومكانتها في مهرجان مرمي الدولي، مبرزا أن مهرجان مرمي الدولي أصبح له صيت عالمي في عالم الصقارة لما يتميز به من حرفية عالية لدى المنظمين فضلاً عن قوة المنافسات والتزايد الملحوظ في قوة المنافسات بين المشاركين وفي أعداد المشاركين الملحوظ عاما بعد آخر.

وأكد مدير عام كتارا أن الهدف من تنظيم المهرجانات الثقافية المختلفة ومن ضمنها مهرجان مرمي هو تعزيز الهوية والتراث والموروث القطري الأصيل.

من جهة أخرى، أجرت اللجنة المنظمة للمهرجان سحوبات على بنادق هوائية، وعلى جوائز تذكارية من بينها "دسوس" و"مخلاة" عليها علامة جمعية القناص القطرية، حيث أبدى عدد من المشاركين إعجابهم بهذه المبادرة وتشجيع جماهير مهرجان مرمي على حضور هذه الدورة التي وصفوها بـ"الفريدة" من نوعها.

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل في بعض بطولات المهرجان ما يزال مفتوحا أمام الراغبين في المشاركة ومن بين ذلك المشاركات الدولية للأشقاء الخليجيين بالإضافة إلى المشاركة في بطولة المزاين والتي ستكون إلى حدود يوم البطولة.

كما أن التسجيل في بطولة الصقار الواعد وبطولة الصقار الصغير، سيكون في نفس يوم إجراء منافسات البطولة وهو يوم الجمعة 25 يناير الجاري خلال الفترة المسائية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.