الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
02:19 ص بتوقيت الدوحة

الأدعم يفوز على نظيره الروسي في ختام مشاركته ببطولة كأس العالم لكرة اليد

كولن- قنا

الأحد، 20 يناير 2019
الأدعم يفوز على نظيره الروسي في ختام مشاركته ببطولة كأس العالم لكرة اليد
الأدعم يفوز على نظيره الروسي في ختام مشاركته ببطولة كأس العالم لكرة اليد
احتل المنتخب القطري المركز الثالث عشر في ختام مشاركته ببطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك، عقب فوزه على المنتخب الروسي بنتيجة 34 مقابل 28 في المباراة التي جرت اليوم، في مدينة كولن الألمانية في مباراة تحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر بكأس الرئيس.

وأنهى المنتخب القطري الشوط الأول متقدما 17- 14، وفي الشوط الثاني واصل تفوقه ليفوز بالمباراة.

بدا الشوط بأفضلية للفريق الذي تقدم من البداية بفارق ثلاثة أهداف حتى الدقيقة 7 والنتيجة 5/ 2 وبعدها أضاف الفريق القطري العديد من الأهداف حتى اتسعت النتيجة إلى 11/ 7 ووصل الفارق إلى 4 مع انقضاء النصف الأول من الشوط الأول.

واستمر التسجيل هدفا بهدف بين الفريقين في بقية الشوط الاول والذي انتهى لصالح قطر 17/ 14 .

وفي الشوط الثاني استمرت أفضلية الفريق القطري وتفوقه على نظيره الروسي وتمكن من زيادة فارق الأهداف بينهما الذي وصل إلى 7 أهداف كاملة بالدقيقة 10 والنتيجة 27/ 20 ... بعدها تمكن الفريق الروسي من تقليص النتيجة إلى 29/ 25 ويصل الفارق بين الفريقين 4 أهداف مع الدقيقة 20 من الشوط الثاني.

وبعد وقت مستقطع طلبه الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب المنتخب القطري لكرة اليد عاد الفريق بقوة ووسع الفارق مجددا الذي استمر حتى نهاية اللقاء والنتيجة 34/ 28 .

وبعد ختام المباراة قام الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بتسليم كأس الرئيس إلى قائد المنتخب القطري وجدي سنان.

كما فاز منتخب مقدونيا على منتخب تشيلي 32-30 في مباراة تحديد المركزين الخامس عشر والسادس عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 16-16، وفي الشوط الثاني استطاع المنتخب المقدوني أن يتفوق على تشيلي بفارق هدفين 16-14، ليفوز 32-30.

وحصد منتخب مقدونيا المركز الخامس عشر، فيما حصل منتخب تشيلي على المركز السادس عشر.
 
وفي مباراة أخرى فازت أنجولا على المنتخب الياباني (32-29)، اليوم، في مباراة تحديد المركزين الثالث والعشرين والرابع والعشرين.

وأنهى المنتخب الأنجولي الشوط الأول متقدما 15- 14، وفي الشوط الثاني واصل تفوقه ليفوز بالمباراة 32-29.

وأنهى المنتخب الأنجولي البطولة في المركز الثالث والعشرين، فيما جاء المنتخب الياباني في المركز الرابع والعشرين.

وقال الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب المنتخب القطري لكرة اليد، إن منتخب قطر قدم أداء جيدا في ختام مبارياته ببطولة كأس العالم رغم صعوبة اللقاء أمام الفريق الروسي.

وأضاف المدرب بالمؤتمر الصحفي، أن الفريق لعب بمستواه المعهود خلال بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وتحرر من الضغوط التي كانت عليه بالدور الأول بعدما حل رابعا بالمجموعة الرابعة، مشيرا إلى رضاه عن المستوى لكنه غير راض عن المركز الذي ناله الفريق .

وقال اللاعب وجدي سنان قائد منتخب قطر لكرة اليد إن المنتخب قدم المستوى والأداء المعروف عنه.. مضيفا أن اللاعبين لعبوا المباريات تحت ضغط وذلك لقوة المجموعة حيث إن البطاقات حسمت بالجولة الأخيرة .

من جانبه، قال يوسف الهيل مدير المنتخب القطري إن المنتخب توفق اليوم وقدم مباراة كبيرة أمام منتخب له سمعة دولية حيث تعادل مع ألمانيا المستضيفة بالدور الأول وخسر أمام فرنسا بطلة العالم وحاملة اللقب بآخر نسختين.. مشيرا إلى أن المنتخب القطري عاندته بعض الظروف مثل الإصابات ولكنه لعب بشكل جيد بالبطولة.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.