الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
07:02 ص بتوقيت الدوحة

الجمعة المقبل.. كتارا تحتضن الفن الفلكلوري لسنغافورة ضمن مهرجان التنوع الثقافي

98

الدوحة - قنا

الأحد، 20 يناير 2019
كتارا
كتارا
تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي يوم الجمعة المقبل الفنون الشعبية والفلكلورية المعبرة عن ثقافة جمهورية سنغافورة وذلك ضمن فعاليات مهرجان "التنوع الثقافي" في نسخته الثالثة، المتواصل حاليا في كتارا. 

وسوف تقدم فرقة سري واريسان من سنغافورة عرضين في المسرح المكشوف وذلك يومي 25 و26 يناير الجاري لتقدم بانوراما فنية عن التراث الفني التقليدي هناك.

وقد تأسست فرقة سري واريسان للفنون الشعبية عام 1997 على يد الفنانة الشهيرة سوم سعيد الحاصلة على جوائز عالمية، وتعد من أشهر فرق الرقص الشعبي في سنغافورة لما تمتاز به عروضها الفنية من مزج للرقص التقليدي الشعبي ببعض الفنون المعاصرة. وتضم الفرقة أكثر من ثلاثين فنانا استعراضيا بالإضافة إلى مائتي متدرب جلّهم يسعون للانضمام إلى الفرقة العالمية ذات الصيت الذائع.

وقدمت الفرقة عروضا ضخمة في أكثر من أربعين بلدا، كما أن للفرقة نشاطات اجتماعية أخرى منها دعم المشاريع الخيرية والثقافية في سنغافورة كما أنها تهتم بشؤون الأطفال ورعايتهم ولديها مساهمات عديدة في بعض المشاريع القومية.

وكانت فرق من تونس وكازاخستان قدمت عروضا منوعة يومي 18 و19 يناير الجاري عكست صورًا من المخزون الفلكلوري التقليدي لتلك الدول، حيث تتميز فنون الرقص الشعبي في كازاخستان بكثرة اللوحات التي عادة ما يشكلها الراقصون، والتي تحكي قصة الشعب والأرض، والتمسك بالعادات والتقاليد، إلى جانب الرقصات التي تؤدى مع الموسيقى والأغاني الكازاخية.

 ويمثل التنوع الثقافي لكازاخستان المتعدد عرقياً ودينياً وجغرافياً ملامح التاريخ الحديث لبلاد شهدت تنوعاً سكانياً وذلك بفعل الهجرات التي حدثت خلال الحرب في القرن الماضي، كما تزخر تونس بأصناف عديدة من الفنون الشعبية، التي تحتل حيزًا مهمًا في التقاليد الشفوية التي تكونت عبر العصور .






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.