الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
10:31 م بتوقيت الدوحة

قطر الخيرية تبني قرية نموذجية جديدة للنازحين السوريين

الدوحة - قنا

السبت، 19 يناير 2019
. - قطر الخيرية
. - قطر الخيرية
أعلنت قطر الخيرية عن إنجاز نحو 75 بالمائة من مشروع تشييد قرية نموذجية جديدة للنازحين السوريين على الحدود التركية، ستوفر المأوى لـ 400 أسرة، ومن المنتظر الانتهاء منها بشكل كامل بعد ثلاثة أشهر من الآن.

ويأتي هذا المشروع في إطار سلسلة قرى نموذجية تسعى قطر الخيرية إلى تشييدها داخل سوريا من أجل توفير المأوى والخدمات الضرورية للسوريين في الداخل.

وتهدف قطر الخيرية من إنشاء القرية إلى التخفيف من معاناة المهجرين من خلال توفير مساكن تحفظ لهم كرامتهم، وتؤمن فرص التعليم لما يزيد عن 800 طفل، إضافة إلى توفير الرعاية الصحية لما يقارب 2000 فرد.

وتتألف القرية السكنية، التي تتجاوز تكلفتها الإجمالية ستة ملايين ريال قطري، من 400 وحدة سكنية، ومسجد ومركز طبي ومدرسة مكونة من طابقين، بالإضافة إلى محلات تجارية ومبنى إداري وبئر ارتوازية، كما تم رصف كافة الطرقات داخل القرية.

وتندرج هذه القرى في مجال الإيواء ضمن مشاريع الإغاثة حفاظا على كرامة الأسر وخصوصياتها، وتأمين ملاذ آمن لها، حيث تتوفر في هذه القرى جميع الخدمات الضرورية لسكانها إسهاما من قطر الخيرية في التخفيف من معاناتهم.

وتشتمل المساعدات التي قدمتها قطر الخيرية في مجال الإيواء للنازحين في الداخل السوري واللاجئين إلى دول الجوار على توفير الخيام والعوازل الخاصة بها، وتوفير وحدات سكنية لبعض المخيمات وإيجارات بيوت، وتوزيع بطانيات وملابس في الشتاء، وتوفير الأثاث والمستلزمات الأساسية للوحدات السكنية.

جدير بالذكر أن قطر الخيرية تمكنت منذ بدء الأزمة السورية وحتى الآن من إنشاء 11 قرية نموذجية تضم حوالي 5492 وحدة سكنية من البيوت المسبقة الصنع أو الإسمنتية يستفيد منها حوالي 5492 أسرة، إلى جانب مشاريع إيواء أخرى تتضمن توفير 100 مأوى مؤقت و15 مركز إيواء للاجئين السوريين في لبنان.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.