الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
08:33 ص بتوقيت الدوحة

العنابي يكتسح كوريا الشمالية بـ6 أهداف.. ويتأهل لدور الـ 16 في كأس آسيا

الدوحة - قنا

الأحد، 13 يناير 2019
العنابي يكتسح كوريا الشمالية بـ6 أهداف
العنابي يكتسح كوريا الشمالية بـ6 أهداف
تأهل المنتخب القطري إلى الدور الثاني (الستة عشر) في بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم بعد تصدره المجموعة الخامسة إثر فوزه الكبير على نظيره الكوري الشمالي بستة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما اليوم بمدينة العين ضمن منافسات الجولة الثانية.

وكان المنتخب القطري قد فاز في الجولة الأولى على نظيره اللبناني 2 / صفر ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويتأهل إلى الدور الثاني متصدرا للمجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي والذي تأهل أمس بعد فوزه على لبنان 2 / صفر .

وتعد النتيجة التي حققها المنتخب القطري اليوم هي الأعلى في البطولة حتى الآن.. وشهدت المباراة تسجيل اللاعب المعز علي أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليكون أول لاعب يسجل هذا الإنجاز وهو بالتالي رفع رصيده الشخصي إلى 5 أهداف وتصدر قائمة هدافي البطولة .

في المقابل ، تلقى المنتخب الكوري الشمالي الخسارة الثانية له بعد الأولى أمام نظيره السعودي صفر / 4 وبقي مع المنتخب اللبناني بدون رصيد من النقاط .

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم الخميس المقبل فيلتقي المنتخب القطري مع نظيره السعودي ويلعب المنتخب اللبناني مع نظيره الكوري الشمالي .

سيطر لاعبو المنتخب القطري على مجريات اللقاء واحتاج المنتخب إلى 9 دقائق فقط لبدء تسجيل الأهداف عندما انطلق أكرم عفيف ناحية اليسار ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى المعز علي الذي سددها مباشرة بيسراه على يسار حارس كوريا الشمالية معلنا عن الهدف الأول.. ولم تمر سوى دقيقتين وعاد المعز علي مرة أخرى وأحرز الهدف الثاني بعد تمريرة من قائد المنتخب حسن الهيدوس ولكن هذه المرة من ناحية اليمين وسددها المعز علي أيضا مباشرة داخل المرمى ولكن بقدمه اليمنى في الدقيقة 11 .

وبعد الهدف الثاني انخفض الأداء قليلا وسط محاولات من الفريق الكوري لتقليص النتيجة ولكن لم تشكل أية خطورة حقيقية على مرمى حارس المرمى سعد الدوسري .

ونجح المنتخب القطري في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 43 عندما انطلق المتألق أكرم عفيف ناحية اليسار ولعب الكرة داخل المنطقة قابلها خوخي بوعلام برأسية داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بثلاثية نظيفة .

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا وواصل لاعبو قطر التفوق والضغط وعاد المعز علي مرة ثالثة ونجح في إحراز الهدف الرابع للمنتخب والهدف الشخصي الثالث له ( هاتريك) عندما استلم تمريرة من أكرم عفيف انطلق بها داخل المنطقة وسدد بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 55 .. وبعد خمس دقائق تواصلت السيمفونية القطرية وأضاف النجم المعز علي الهدف الخامس والرابع له ليصبح أول (سوبر هاتريك) في البطولة ليعلن السيطرة القطرية الكاملة على اللقاء . 

ومن هجمة منظمة أكمل عبدالكريم حسن أفضل لاعب آسيوي لعام 2018 نصف دستة الأهداف وأحرز الهدف السادس عندما تبادل الكرة مع المعز علي وانطلق بها داخل المنطقة وسدد بيسراه داخل الشباك الكورية ليعلن المنتخب القطري عن أكبر نتيجة تشهدها البطولة حتى الآن وفي نفس الوقت حافظ سعد الدوسري على نظافة شباكه خالية من الأهداف للمباراة الثانية على التوالي .

وأصبح المنتخب القطري ثامن المتأهلين إلى الدور الثاني في البطولة بعد منتخبات الإمارات (المجموعة الأولى)، الأردن (الثانية)، الصين وكوريا الجنوبية (الثالثة)، إيران والعراق (الرابعة)، والسعودية (الخامسة).

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.