الثلاثاء 21 ربيع الأول / 19 نوفمبر 2019
01:16 م بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

الدوحة - قنا

الأحد، 13 يناير 2019
رئيس مجلس الشورى ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي
رئيس مجلس الشورى ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي
اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى اليوم مع سعادة السيد موسى فكي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الذي يزور البلاد حالياً .

جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأشاد سعادة رئيس مجلس الشورى خلال الاجتماع بالتطور الكبير الذي شهدته علاقات دولة قطر مع الدول الأفريقية ، خاصة بعد الزيارات الناجحة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" إلى العديد من دول القارة، وزيارات رؤساء عدد من الدول الأفريقية إلى دولة قطر وما أسفر عن هذه الزيارات من اتفاقيات لتطوير وتعزيز التعاون في شتى المجالات .

وأكد سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود أن مجلس الشورى يولي أهمية خاصة لتطوير وتوسيع التعاون البرلماني بين المجلس والبرلمانات الأفريقية .

من جانبه أشاد سعادة السيد موسى فكي محمد بالدور الفاعل الذي تقوم به دولة قطر من أجل السلام والاستقرار في المنطقة وبما توليه من اهتمام لتطوير علاقاتها مع الدول الأفريقية .

وأعرب عن سعادته بانعقاد الدورة القادمة للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة في أبريل القادم ، وقال إننا نتطلع إلى دورة متميزة خاصة وأنها تنعقد في ظل تحديات كبيرة تتطلب رؤية برلمانية عالمية مشتركة لمواجهتها.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين بمجلس الشورى .






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.