السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
05:52 م بتوقيت الدوحة

ختام منافسات الجولة السادسة من بطولة هذاب

الدوحة - قنا

السبت، 12 يناير 2019
ختام منافسات الجولة السادسة من بطولة هذاب
ختام منافسات الجولة السادسة من بطولة هذاب
فاز الفارس سالمين سلطان السويدي بلقب الجولة الكبرى في اليوم الختامي لمنافسات الجولة السادسة ضمن بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب "عضو مؤسسة قطر"، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في إبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليونا و300 ألف ريال قطري.
وأحرز السويدي المركز الأول بعد أن حقق زمنا قدره 34.13 ثانية تلاه الفارس ناصر الغزالي بزمن بلغ 35.39 ثانية وأكمل الفارس أحمد محمد البادي، منصة التتويج بحلوله ثالثا بـ (41.27 ثانية). 
ومن جهته فاز الفارس جابر راشد العامري بلقب الجولة المفتوحة التي أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 125 سم (ضد الساعة)، وحقق العامري زمنا بلغ 54.41 ثانية، وحل الفارس ناصر الغزالي في المركز الثاني بـ(54.45 ثانية)، واحتل الفارس خالد حمد العطية المركز الثالث بزمن بلغ 54.59 ثانية. وتوج الفائزين في الجولة، بدر الدرويش أمين السر العام لاتحاد الفروسية، وجيرالد كو، المراقب الفني بالاتحاد الدولي للفروسية.
كما فاز الفارس علي محمد المري، بالمركزين الأول والثاني في منافسات المستوى الأول للترويض، وحلت الفارسة جيسيكا والدون في المركز الثالث.
وحقق الفارس محمد سالم المري لقب المستوى الثاني للترويض، تلاه الفارس محمد ناصر القاضي، واشترك الفارس غانم ناصر القاضي والفارسة إيريس انجوبر في المركز الثالث بعد حصولهما على نفس العدد من النقاط. وتوج الفائزين علي يوسف الرميحي مدير البطولة وأحمد البدوي الخبير الفني بالاتحاد.
وأكد أحمد البدوي الخبير الفني باتحاد الفروسية أن بطولة هذاب جاءت من أجل النهوض بكافة ألعاب الفروسية ومنها رياضة الترويض التي تأتي في إطار عمل الاتحاد الأساسي لإقامة قاعدة من الفرسان المختصين في الترويض في إطار سياسة الاتحاد لفتح مجال التنافس في ألعاب منافسات الفروسية الأولمبية والبطولة تقام للسنة الثانية على التوالي ولاشك أن استمراريتها في إطار هذاب عمل جيد جدا لكسب فرسان أصحاب خبرة وإيجاد مدربين أكفاء لبناء هذا التخصص بأسلوب علمي مخطط لأن الترويض رياضة أساسية تعطي لكل فارس أسرار التحكم في الجواد والوصول لأفضل عدد من الفرسان في الاختصاص.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.