السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
06:12 م بتوقيت الدوحة

منافسات قوية في ختام بطولة المنتخبات الوطنية للرماية

الدوحة - قنا

السبت، 12 يناير 2019
منافسات قوية في ختام بطولة المنتخبات الوطنية للرماية
منافسات قوية في ختام بطولة المنتخبات الوطنية للرماية
اختتمت اليوم منافسات بطولة المنتخبات القطرية للرماية والقوس والسهم، التي انطلقت في الثالث من الشهر الحالي على مجمع ميادين لوسيل للرماية وبمشاركة أكثر من 100 رام ورامية في مسابقات البندقية والمسدس والقوس والسهم، ونظمها الاتحاد القطري بهدف رفع مستوى جميع المتنافسين في المسابقات الأولمبية.
وتوج الرامي مسعود العذبة بالميدالية الذهبية لمسابقة التراب، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب محمد الرميحي، والبرونزية من نصيب حمد المداد وفي التراب شباب حقق حسين البناي المركز الأول ونال الذهبية، وحل إبراهيم التميمي في المركز الثاني ونال الفضية، وسالم المري في المركز الثالث ونال البرونزية.
أما منافسات السيدات في التراب فكان الفوز بالميدالية الذهبية من نصيب نورة العلي، وذهبت الفضية إلى بنة علي، والبرونزية إلى آمنة العبد الله.
وضمن مسابقة المسدس لمسافة 25 مترا رجال فاز بالذهبية أحمد الشمري وبالفضية رياض رستم وبالبرونزية عادل رستم، فيما شهدت مسابقات البندقية لمسافة 50 مترا ثلاثة أوضاع نساء فوز ليزا شكوفا بالذهبية ومطرة العسيري بالفضية، وهيا البلوشي بالبرونزية.
وفي ختام مسابقة القوس والسهم لمسافة 18 مترا في 60 سهما حقق عبدالعزيز العبادي الفوز بالذهبية، وأحمد العبادي الفضية وعلي اليزيدي البرونزية وفي مسابقة 70 مترا في 72 توج بالميدالية الذهبية إبراهيم المهندي وبالفضية علي اليزيدي وبالبرونزية عبدالعزيز العبادي.
وأشاد علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بالأداء والنتائج التي تحققت خلال إقامة منافسات البطولة، كما أشاد بالمستوى الفني الذي قدمه الرماة في البطولة مما يساهم في تطوير الأداء لديهم خاصة وأن الموسم الرياضي الحالي حافل بالعديد من البطولات التي ستنظم محليا ودوليا.
وقال الكواري، من خلال تنظيم مثل هذه المنافسات يسعى اتحاد الرماية لتحقيق النتائج التي تليق بمستوى اللعبة خاصة وأن الاتحاد يمتلك نخبا من الرياضيين الطامحين للوصول إلى أفضل المراتب".
وأكد الكواري أن الفرص متاحة من أجل تمثيل اللعبة بالمستوى الدولي خاصة وأن الرياضة تعتمد على القدرات الذهنية والأرقام التي تساهم في وصولنا إلى النتيجة المطلوبة، وأشاد بالدور الكبير الذي قدمته اللجنة الإعلامية التي لها الدور الكبير في التعريف وإيصال كافة النتائج التي يسعى لها كل رياضي مشارك في هذه البطولة.
وأضاف أن مشاركة منتخب فرنسا، بالإضافة لتواجد رياضيين من منتخبات آسيا خلال إقامة مسابقة البندقية الهوائية فرصة كبيرة لرماة المنتخب لكسب الخبرات والتنافس مع وجود رياضيين واعدين والذين نسعى لتحضيرهم للمسابقات الخارجية.
ومن ناحيتها أعربت العنود مطر النعيمي عضو لجنة المنتخبات الوطنية للرماية عن تفاؤلها للنتائج التي حققتها راميات المنتخب القطري خلال إقامة منافسات البطولة خاصة مستوى الشابات، مؤكدة أن اتحاد اللعبة ماض على الطريق الصحيح ومواكب لكافة التحديثات التي يصدرها الاتحاد الدولي للرماية.
وأشارت النعيمي إلى أن منافسات اليوم في ختام البطولة كانت قوية في التراب، حيث صادفت إقامة المسابقة والتي استمرت على مدى يومين متغيرات جوية قوية أثرت على أداء الراميات المشاركات ولكن الخبرة التي تمتلكها عناصر منتخب قطر مكنتهن من الأداء بمستوى فني جيد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.