الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
10:50 م بتوقيت الدوحة

في فبراير المقبل

هيئة قطر للأسواق المالية تنظم برنامجا تدريبيا حول "مواجهة الجرائم المالية"

الدوحة - قنا

السبت، 12 يناير 2019
في فبراير المقبل
في فبراير المقبل
تنظم هيئة قطر للأسواق المالية بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، برنامجا تدريبيا متخصصا حول "مواجهة الجرائم المالية"، وذلك يومي 4 و5 فبراير المقبل.

ويتناول البرنامج قضايا محددة حول مكافحة الجرائم المالية، كغسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرشوة، الفساد والاحتيال، بالإضافة إلى الطرق العملية لمواجهة هذه الجرائم، واستمرار تطور القوانين واللوائح وأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

ومن المنتظر أن يبحث البرنامج التدريبي كذلك، دور القطاع الخاص في مكافحة هذه الجرائم، كما يهدف إلى تمكين المشاركين من الأدوات اللازمة للتعرف على الجرائم المالية.

وقد تم إعداد البرنامج ليكون تفاعليا بحيث تتم دعوة المشاركين إلى مناقشة عدد من الحالات والتجارب العملية من أجل اكتساب فهم موضوعي وعملي لطبيعة الجرائم المالية.

ويستهدف البرنامج المهنيين والعاملين في مجال الخدمات المالية وموظفي الالتزام ومسؤولي الإبلاغ عن أي عمليات أو حالات غسل أموال، فضلا عن العاملين في مختلف الجهات التنظيمية وإنفاذ القانون، وقطاع التجارة.

وفي نهاية البرنامج التدريبي، سيتم منح المشاركين شهادات رسمية صادرة عن اتحاد هيئات الأوراق المالية، علاوة على إمكانية الحصول على شهادة مهنية من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار CISI عقب اجتياز الامتحانات المقررة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.