الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
09:07 ص بتوقيت الدوحة

كأس QSL: الخريطيات يلحق بركب المتأهلين للدور ربع النهائي

الدوحة - قنا

الخميس، 10 يناير 2019
. - كأس QSL
. - كأس QSL
لحق فريق الخريطيات بركب المتأهلين للدور ربع النهائي لبطولة كأس QSL لكرة القدم، بعد فوزه اليوم على أم صلال بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة لحساب المجموعة الأولى بدور المجموعات للمسابقة.

سجل هدفي الخريطيات ماجد أمان في الدقيقة 30، وعبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة 43 .

وبهذا الفوز، حصل الخريطيات على ثلاث نقاط ثمينة رافعا رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز الرابع في مجموعته، وتأهل إلى ربع نهائي البطولة عن هذه المجموعة رفقة أندية الغرافة والدحيل ونادي قطر التي كانت قد تأهلت رسميا بعد الجولة الرابعة، في حين ودع المنافسات كل من أم صلال الذي توقف رصيده عند 5 نقاط في المركز الخامس، والعربي برصيد نقطة واحدة في المركز السادس.

جاءت بداية مباراة الخريطيات وأم صلال متكافئة بين الفريقين، وشهدت الدقائق الأولى إضاعة العديد من الفرص لمصلحة الفريقين، وتواصلت بنفس الايقاع حتى جاءت الدقيقة 30 لتحمل معها الهدف الأول لمصلحة الخريطيات، بعد كرة ركنية تم تنفيذها داخل منطقة الجزاء ليبعدها حارس أم صلال باسل زيدان، وتجد لاعب الخريطيات ماجد أمان الذي سددها بقوة في المرمى معلنا افتتاح النتيجة لفريقه.

بعد الهدف زاد ايقاع اللعب بصورة واضحة، وسعى أم صلال لإدراك التعادل، والخريطيات لتعزيز تقدمه لتضيع العديد من الفرص أيضا من جانب الفريقين، أبرزها لعبدالهادي نعمان لاعب الخريطيات، وتسديدة لأنس مبارك أبعدها دفاع الخريطيات.

وبالوصول إلى الدقيقة 43 نجح الخريطيات في إضافة الهدف الثاني، بواسطة عبدالعزيز الأنصاري الذي استغل خطأ لمدافع أم صلال أوتافيو، الذي حاول إبعاد الكرة فوصلت إلى الأنصاري داخل منطقة الجزاء عالجها بتسديدة مباشرة في المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الخريطيات بثنائية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني سعى أم صلال لتصحيح أوضاعه داخل الملعب، ومحاولة الوصول إلى شباك الخريطيات، ولكنه واجه دفاع الخريطيات الذي تصدى لكل المحاولات الهجومية للمنافس.

ولم يكتف الخريطيات بحالة الدفاع، حيث حاول تسجيل الهدف الثالث، وكانت أبرز الفرص في الدقيقة 62 من تمريرة لعبدالعزيز الأنصاري إلى زميله عبدالهادي نعمان وهو في مواجهة المرمى، ونجح باسل زيدان حارس أم صلال في إبعادها.

وبالمقابل أبعد عبدالرحمن أبكر في الدقيقة 65 عرضية كانت في طريقها لمهاجم أم صلال يانيك ساغبو، كما ضاعت فرصة أخرى لتقليص الفارق من ساغبو في الدقيقة 70.

وتواصلت المباراة بعد ذلك، حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الخريطيات بثنائية نظيفة.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت اليوم على استاد حمد الكبير أيضا، تعادل فريقا العربي والغرافة بهدف لكل منهما، حيث بادر العربي بالتسجيل عن طريق دييجو جارديل في الدقيقة 23، وتعادل ويسلي شنايدر للغرافة في الدقيقة 74.. بهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى 9 نقاط، فيما حصل العربي على أول نقطة في رصيده.

بدأ الغرافة المباراة بطريقة هجومية مكثفة، ولكن دفاع العربي ومن خلفه الحارس محمود ابراهيم كانوا في الموعد فتصدوا لكل المحاولات التي قادها لاعبو الغرافة، ومنها رأسية دييغو امادو القوية التي أبعدها الحارس، وفي الجانب المقابل فقد ضاعت أبرز الفرص للعربي من فهد خلفان الذي انفرد بالحارس قاسم برهان وسدد كرة قوية أبعدها الأخير.

وأمام الضغط من جانب الغرافة، نجح العربي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23، بعد هجوم مرتد، إثر كرة انتزعها فهد خلفان من وسط الملعب ثم انطلق ومررها إلى زميله دييجو جارديل الخالي من الرقابة الذي راوغ الحارس قاسم برهان ووضع الكرة في المرمى.

وشهدت الدقيقة 26 إضاعة فلاديمير فايس فرصة التعادل، بعد أن وصلته الكرة من زميله مؤيد حسن وهو في مواجهة المرمى، ولكنه سددها على يمين الحارس، كما ضاعت فرصة أخرى في الدقيقة 32 بعد عرضية من فلاديمير فايس مرت أمام مؤيد حسن.

وبدأ الغرافة الشوط الثاني بضغط متواصل من أجل إدراك التعادل، وضاعت له أول فرصة في الدقيقة 50 من تسديدة فهيد الشمري التي مرت أعلى العارضة.

وضاعت فرصة أخرى للغرافة في الدقيقة 61 من كرة ركنية نفذها ويسلي شنايدر وقابلها دييغو أمادو برأسية مرت إلى ركلة مرمى، وفرصة ثالثة من تسديدتين لفلاديمير فايس وويسلي شنايدر.

تواصلت المحاولات من جانب الغرافة لإدراك التعادل حتى جاء الحل من ركلة ثابتة نتيجة مخالفة خارج منطقة جزاء العربي تصدى لتنفيذها ويسلي شنايدر الذي لعبها مباشرة على يسار الحارس محمود إبراهيم في المرمى، الذي تعرض للإصابة في محاولته لإبعاد الكرة، ليخرج من الملعب، ويحل بدلا منه الحارس البديل لؤي شريف عاشور، لتشهد الدقائق التالية محاولات عديدة من جانب الغرافة لتسجيل هدف التقدم، ولكن دون جدوى، حيث أخفق في استثمار الفرص التي سنحت له لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وستختتم غدا، الجمعة، منافسات الجولة الخامسة بإقامة 4 مباريات تجمع السيلية مع الشحانية، والخور مع الريان، والأهلي مع السد لحساب المجموعة الثانية، بالإضافة الى مباراة نادي قطر مع الدحيل لحساب المجموعة الأولى.

وكانت الجولة الرابعة الماضية للبطولة قد حسمت تأهل كل من أندية الريان والخور والأهلي والسد، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس QSL لكرة القدم لحساب المجموعة الثانية.

يذكر أن كل مجموعة من المجموعتين يتأهل منها أربعة فرق إلى الدور ربع النهائي للبطولة.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.