الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
01:35 ص بتوقيت الدوحة

الداخلية تنظم الملتقى الأول للموظفين ذوي الاحتياجات الخاصة

الدوحة - قنا

الخميس، 10 يناير 2019
الداخلية تنظم الملتقى الأول للموظفين ذوي الاحتياجات الخاصة
الداخلية تنظم الملتقى الأول للموظفين ذوي الاحتياجات الخاصة
 نظمت إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية الملتقى الأول لموظفي الوزارة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .  وأكد اللواء خليفة نصر النصر مدير إدارة الموارد البشرية، بهذه المناسبة، أن وزارة الداخلية تولي اهتماما خاصا لموظفيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل على توفير الوظائف التي تتناسب مع حالاتهم، مشيراً إلى توفير الوزارة لكافة الظروف المناسبة للموظفين من هذه الفئة في جميع الإدارات التي يعملون فيها.
وأضاف أن إنشاء مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بإدارة الموارد البشرية جاء ليلبي الاحتياجات الضرورية لمنتسبي الوزارة من ذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما في مجالات التأهيل والتدريب، لتمكينهم من أداء وظائفهم على الوجه الأكمل.
وقد بدأ الملتقى، الذي حضره العقيد ياسر السليطي رئيس قسم الشؤون الإدارية والرائد ناصر عبدالله محمد ضابط مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بإدارة الموارد البشرية، بعرض فيلم وثائقي عن أحد الشباب العرب من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، استطاع رغم إعاقته الكاملة حفظ القرآن الكريم وإكمال دراسته والحصول على الشهادة الجامعية بتفوق، وأصبح اليوم من الشخصيات المشهورة في مجال عمله.
وقام الرائد ناصر عبدالله باستعراض الخطة السنوية لتأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة العاملين في مختلف إدارات وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن الخطة تشتمل على العديد من البرامج والدورات التأهيلية والتدريبية لمختلف الإعاقات للأشخاص العاملين بالوزارة والذين يصل عددهم إلى ما يقرب من ( 100 ) موظف من الجنسين .
وقال إن الخطة تتضمن العديد من الأنشطة والملتقيات والمشاركات في مختلف المناسبات المحلية والعالمية التي تقام بالدولة، كما تشمل أيضاً العديد من الدورات التدريبية في مجال العمل لتطوير مهارات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح أنه ستتم الاستعانة بمدربين متخصصين من داخل وخارج الوزارة لتنفيذ هذه الدورات وذلك من أجل الخروج بنتائج تحقق الأهداف المرجوة، كما سيعمل المكتب، ضمن برامج الخطة، على تنظيم عدد من البرامج لتعزيز العلاقة مع الجهات المعنية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة.
كما قام باستعراض أبرز اختصاصات مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بإدارة الموارد البشرية والتي تتعلق بتوفير جميع الخدمات التي يحتاج إليها موظفو الوزارة من هذه الفئة، وتسهيل حصولهم على احتياجاتهم الأخرى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من خارج الوزارة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.