الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
02:31 م بتوقيت الدوحة

الأسطورة الألمانية بيرهوف: قطر تمتلك رؤية طويلة المدى لتطوير كرة القدم

الدوحة - قنا

الأربعاء، 09 يناير 2019
. - أوليفر بيرهوف
. - أوليفر بيرهوف
أشاد أوليفر بيرهوف أسطورة كرة القدم الألمانية والمدير الإداري للمنتخب الألماني حاليا برؤية قطر "طويلة المدى" لتطوير كرة القدم والرياضة بشكل العام، مؤكداً أن لدى قطر فرصاً عظيمة لتقديم منتخب قوي في منافسات كأس العالم 2022 . 

وقال "بيرهوف" في تصريحات له اليوم :" قضينا يومين رائعين في قطر ، وحظينا بضيافة عظيمة من القطريين ، رأيت في جولتي أشياء كثيرة لم أكن أتوقع عظمتها وتفاصيلها، إنها رؤية مميزة وعمل رائع في مؤسسة أسباير زون".

وأضاف أنه يوجد العديد من التسهيلات والأماكن المجهزة بجودة عالية، فضلاً عن تواجد خبراء من كل أنحاء العالم لتطوير كرة القدم واللاعبين والمدربين والرياضة بشكل عام، الأمر الذي كان محط إعجاب واهتمام من جانبي، حيث يتم الاهتمام بكل التفاصيل مع توظيف التكنولوجيا في تقديم الخدمات والتسهيلات.

وأكد أسطورة المنتخب الألماني أن قطر تمتلك رؤية طويلة المدى بالطبع، والكرة القطرية تسعى لتتبوأ مكانة مهمة وهذا يتطلب بعض الوقت "لكنني على يقين من أن كل هذه الجهود والحماس الذي رأيته هنا سيؤهل قطر وسيوفر لها فرصاً عظيمة لتقديم منتخب قوي في منافسات كأس العالم 2022 ".
من جانبه ، أشاد لاعب كرة القدم الهولندي، يوهان نيسكينز أيضا بجهود دولة قطر واستعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

 وقال في تصريحات بعد زيارته لمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم: "من المبهر أن نرى ما استطاعت اللجنة العليا إنجازه حتى الآن وقبل أربعة أعوام من انطلاق البطولة. كما أنه من اللافت أيضاً أن أرى ما تسعى اللجنة العليا إلى تحقيقه وإبرازه للعالم أجمع بدءاً من بناء استادات عصرية، وإتاحة خيارات إقامة فريدة للزوار والمشجعين مثل التخييم في الصحراء والبواخر السياحية، وحتى التبرع بمقاعد استادات البطولة لدول نامية والإسهام في تطوير كرة القدم حول العالم". 

وعن رأيه في المنتخب القطري، أشار نيسكينز إلى أنه يسير بخطوات ثابتة في المسار الصحيح بعد تحقيقه عدداً من النجاحات الكروية في الشهور الأخيرة الماضية، إذ قال: "خاض المنتخب القطري مؤخراً مباراة ودية أمام نظيره الآيسلندي، وأخرى حقق فيها فوزاً بهدف نظيف أمام نظيره السويسري القوي الذي فاز على البلجيكي بخمسة أهداف مقابل هدفين. ويؤكد ذلك على تمكن المنتخب القطري من منافسة فرق عالمية قوية". 

وأضاف نيسكينز: "يمكن لبطولة كأس العالم لكرة القدم أن تعود بالنفع الكبير على الدولة المضيفة خاصة ما إذا كان أداء منتخبها جيداً. لذا، أتمنى للمنتخب القطري وافر الحظ في مونديال العرب، كما أتمنى أن تتأهل هولندا لنهائيات هذه البطولة المنتظرة ونفوز باللقب عام 2022". 

يذكر أن اللاعب يوهان نيسكينز ساعد المنتخب الهولندي على الفوز ثلاث مرات متتالية في دوري أبطال أوروبا قبل انتقاله لنادي برشلونة عام 1974 وفوزه بلقب كأس الكؤوس الأوروبية عام 1979. وقد أسهم المنتخب الهولندي في استحداث نظرية لعب كرة قدم جديدة أُطلق عليها اسم الكرة الشاملة.

 ويتمحور هذا الأسلوب التكتيكي في اللعب حول استطاعة أي لاعب في الملعب - باستثناء حارس المرمى - إشغال مركز أي لاعب آخر من نفس الفريق سواء كان مهاجماً أو لاعب وسط أو حتى مدافعاً. 
وعلى الرغم من ذلك، لم يحالف المنتخب الهولندي الحظ في نهائيات كأس العالم مرتين وأخفق أمام ألمانيا الغربية والأرجنتين.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.