الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
11:28 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تناقش خططا لتطوير بيئة الأعمال في الدولة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 09 يناير 2019
غرفة قطر تناقش خططا لتطوير بيئة الأعمال في الدولة
غرفة قطر تناقش خططا لتطوير بيئة الأعمال في الدولة
ناقشت غرفة قطر عددا من الخطط الهادفة إلى تطوير بيئة الأعمال في الدولة، حيث استعرضت المعوقات التي تواجه هذا المسعى، كما بحثت خططا لتخفيض رسوم الشحن، وسبل تسهيل تسلم الحاويات الواردة للموانئ.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الخدمات بالغرفة اليوم، بحضور ممثلين عن وزارة المواصلات والاتصالات، وزارة البلدية، وشركة مواني قطر، والإدارة العامة للمرور بوازرة الداخلية، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من شركات الشحن والتجارة.

واتفق المجتمعون على العمل على تطوير خطط بيئة الأعمال في الجهات ذات الصلة، ومتابعة تطورات إنجاز تلك الخطط، كما ناقشوا قضية توقف ميناء حمد عن استقبال مادة البيتومين بداية من 22 نوفمبر الماضي.

وأوضح الكابتن عبدالعزيز اليافعي مدير ميناء حمد، أن الميناء توقف عن استيراد المادة المذكورة نظرا لقدرة الموانئ الصناعية بالدولة على استقبالها مثل ميناءي مسيعيد وراس لفان، منوها إلى أن القانون رقم 30 لسنة 2002 بشأن استيراد المواد الكربوهيدراتية يحظر استيراد تلك المواد إلا من خلال الموانئ الصناعية أو عبر حاويات مغلقة.

واتفقت اللجنة على التشاور مع الجهات المعنية للعمل على تسهيل إجراءات استيراد تلك المادة، كما اتفق المشاركون على عقد اجتماع مشترك يضم ممثلي شركات الشحن والاتحاد الدولي لوسطاء الشحن فياتا للتباحث بشأن معايير تحدد أسعار الخدمات المقدمة في مجال الشحن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.