الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
01:05 ص بتوقيت الدوحة

برامج جديدة ومتنوعة في مخطط الإذاعة

الدوحة - العرب

الإثنين، 07 يناير 2019
برامج جديدة ومتنوعة في مخطط الإذاعة
برامج جديدة ومتنوعة في مخطط الإذاعة
أطلقت إذاعة قطر أمس، المخطط الخاص بالدورة البرامجية لشهر يناير،التي جمعت فيها بين الترفيه والتثقيف، فضلاً عن الأصوات الجديدة التي تحرص إدارة الإذاعة على إبرازها.

يتضمن المخطط الجديد 9 برامج مسجلة جديدة هي: «على البال»، وهو برنامج فني تفاعلي من تقديم مياسة المعمري، ويذاع يومياً في تمام الساعة 16:05 عصراً، يقدم البرنامج مساحة واسعة للاستماع إلى ما يخطر على بال المستمعين من أغانٍ وفقرات متنوعة، يتم اختيارها بعناية بما يناسب الذوق العام.

وبرنامج «المشهد الثقافي» من تقديم محمد الجوهري، وإعداد عبدالواحد محمد، وبرنامج «الوراق» من إعداد وتقديم فاطمة الدوسري، وبرنامج «عدسة الشعر» من تقديم زينب المحمود، و«فصحى في العامية» من إعداد نزار عابدين وتقديم أحمد مفتاح، وبرنامج «قصة وعبرة» من تقديم عبدالعزيز محمد، و«حقيقة في دقيقة» من إعداد وتقديم لبنى المالولي، وبرنامج «بعيداً عن» وهو برنامج أسبوعي في ثلاثين دقيقة من إعداد قسم مراقبة الأخبار، بالإضافة إلى برنامج «مصطلحات سياسية» من تقديم سليمان الخاطر.

من جهة أخرى، حافظت إذاعة قطر على عدد من البرامج المستمرة، والتي تمت الإضافة في محتواها وتعديل مساحة بثّها وتوقيتها، وتغيير طاقمها، نذكر من بينها برنامج «أسواق ومؤشر»، حيث انضم المذيع محمد المطوري في التقديم بجانب مريم المرجي، وبرنامج «وقت النغم» الذي أصبح ينفرد بتقديمه الفنان غانم شاهين، وأصبح يذاع في تمام الساعة الخامسة عصراً، وبرنامج «بيتنا حياتنا» الذي أصبح من تقديم عبير مبارك وإعداد غسان نعامة. و«حياة الشباب» من تقديم إيمان الكعبي وحسين الكثيري، و»ليلة الجمعة» من تقديم ابتسام الحبيل، وبرنامج «كليك» من تقديم مياسة المعمري، والذي تم تقليص وقته إلى نصف ساعة، وهو برنامج مسجل.

ويتواصل البرنامج الخدمي الاجتماعي «وطني الحبيب صباح الخير» في توقيته، وهو برنامج يومي من 120 دقيقة، من تقديم أحمد السعدي ووضحى حسين، وإخراج فالح فايز، يتكون البرنامج من عدد من الفقرات الخدمية منها ما يتعلق بالمرور، وحالة الطقس، ونشرة أسعار الخضراوات والفواكه، وفتح الاتصالات والرسائل النصية وفرد مساحات للرأي الإيجابي، وفقرة الصحافة هذا الصباح، وفقرة الملف الأسبوعي من خلال استضافة مجموعة من المسؤولين لدى الجهات المختصة، لتسليط الضوء على أهم القضايا والملاحظات التي تهم المستمعين.

يتواصل برنامج «مساء الدوحة»، وهو برنامج يومي مباشر من إعداد بثينة عبدالجليل، وتقديم موزة الكواري وسعود العجمي، يسلط الضوء على آخر الأنشطة والفعاليات المسائية المحلية في جميع الجوانب والمجالات، من خلال تغطيات ولقاءات مع القائمين عليها بهدف التعريف بها.

كما يتواصل برنامج «حدث في مثل هذا اليوم»، وهو برنامج يومي من إعداد وتقديم أحمد عدنان، يتناول في كل حلقة حدثاً مختاراً من أرشيف الإذاعة، وبرنامج «المؤشر» وهو برنامج اقتصادي يومي في عشر دقائق، من إعداد وتقديم مريم مرجي، ويسلط الضوء على آخر أخبار البورصة لحظة الإغلاق، ومن البرامج اليومية برنامج «أحلى صباح» وهو برنامج مباشر تثقيفي للأطفال، يقدم موضوعات تعالج مختلف جوانب حياة الطفل، من خلال فقرات متنوعة، ويقدمه عبدالله البكري وفاطمة محمد.

وبرنامج «بيتنا.. حياتنا» وهو برنامج أسري توعوي، يتناول في كل حلقة مواضيع تعالج مختلف الجوانب الأسرية، ويذاع من الأحد إلى الخميس في تمام العاشرة والنصف صباحاً، ويقدمه محمد المطوري وهدى المالكي.

وبرنامج «الشوط الثالث» وهو برنامج أسبوعي رياضي، يسلط الضوء على الدوري المحلي، من خلال ندوة رياضية تعتمد على الحوار مع ضيوف الرياضة القطرية، ويقدمه علي عيسى.

كما يتضمن المخطط برنامج «كِلِيكْ»، وهو مباشر أسبوعي يهتم بعالم الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ويتحدث في كل حلقة عن موضوع معرفي معين في هذا الصدد، ويركز على أبرز المحتويات التي تخص برامج التواصل الاجتماعي.

ومن بين البرامج المتنوعة، نذكر برنامج «حدث في مثل هذا اليوم» وهو برنامج يومي، وبرنامج «أرشيف المحطة» وهو أسبوعي مسجل، وبرنامج «مزالق لغوية» وهو برنامج يومي لغوي أدبي، وبرنامج «صنّاع النجاح»، بالإضافة إلى برنامج «أويامال» وهو برنامج تراثي يعنى بعالم الغوص والبحر، بالإضافة إلى البرامج الدينية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.