السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
05:28 م بتوقيت الدوحة

المحادثة السرية من "فيسبوك ماسنجر" تحميك من التطفل

مواقع إلكترونية

الأحد، 06 يناير 2019
فيس بوك ماسنجر يتيح دردشة الفيديو قريبا
فيس بوك ماسنجر يتيح دردشة الفيديو قريبا
طرحت شركة فيسبوك في العام الماضي (2018)، خاصية المحادثة السرية في تطبيق  فيسبوك ماسنجر، لتمكِّنك من جعل محادثاتك أكثر «سرية» من أي وقت مضى.

خاصية المحادثة السرية في تطبيق فيسبوك ماسنجر

وحسب صحيفة Metro البريطانية، بإمكان أيٍّ من مستخدمي تطبيق Messenger استخدام هذه المحادثات السرية للإبقاء على رسائلهم في مأمن من الأعين المتطفلة.

وتقوم الخاصية بتشفير الرسائل بطريقة تضمن أن يكون الشخصان اللذَان يستخدمان الجهازين في كِلا طرفي المحادثة، هما فقط من يستطيع رؤية تلك الرسائل.

 وفي بيان سابقٍ لشركة Facebook، قال متحدثون باسم عملاق التكنولوجيا: «سمعنا منكم أن هناك أوقاتاً تحتاجون فيها إلى مزيد من الحماية، مثل مناقشة معلومات خاصة، كمرضٍ أو مشكلة صحية، مع أفراد العائلة والأصدقاء الموثوقين؛ أو كإرسال معلومات مالية إلى محاسِب».

 والآن، عند تفعيل هذه الخاصية، لن يقدر أحد على معرفة محتوى رسائلك، حتى الحكومة أو مارك زوكربيرغ ذاته. وحتى لو استخدم أحدٌ ما حسابك الخاص على جهاز آخر، فلن تكون لديه أية فكرة عن المحادثات السرية خاصتك.

كيفية استخدام خاصية المحادثات السرية في نظام iOS

أولاً، عليك القيام بتفعيل الخاصية. وللقيام بذلك، اتّبع الخطوات التالية: قم بفتح تطبيق Facebook Messenger اضغط على صورة حسابك انتقل إلى خيار «المحادثات السرية»، ثم اضغط على زر تفعيل الخاصية انتقل خطوة للخلف عن طريق الضغط على «Me» في الزاوية العلوية اليسرى اضغط «تم» في الزاوية ذاتها.

لبدء محادثة سرية، اتّبع الخطوات التالية:

قم بفتح تطبيق Facebook Messenger اضغط على أيقونة القلم اضغط على «Secret» اختر الشخص الذي تود محادثته.

كيفية استخدام خاصية المحادثات السرية في نظام Android

أولاً، عليك التأكد من أن الخاصية مفعّلة. وللقيام بذلك، اتّبع الخطوات التالية: قم بفتح تطبيق Facebook Messenger اضغط على صورة حسابك في صفحة «Me»، انتقل إلى الأسفل وتأكد من أن خاصية المحادثات السرية مفعّلة.

لبدء محادثة سرية، اتّبع الآتي:
قم بفتح تطبيق Facebook Messenger اضغط على محادثة، أو اضغط على جهة اتصال لبدء محادثة عادية اضغط على أيقونة التفاصيل «Details»، وهي تبدو هكذا (!) انتقل إلى أسفل القائمة، وقم باختيار «محادثة سرية» أو «Secret Conversation».

كل ما تحتاج معرفته غير ما ذُكر بالأعلى

بإمكانك تفعيل خاصية المحادثات السرية على جهازٍ واحد فقط من أجهزتك في الوقت ذاته، لذلك سيتوجب عليك إعادة الخطوات في كل مرة ترغب فيها في تبديل الخاصية بين أجهزتك.

لا تنسَ أنه سيتم حذف الرسائل التي تقوم بإرسالها تلقائياً بعد مرور 10 ثوانٍ من إرسالها. بإمكانك تغيير ذلك من خلال الضغط على أيقونة عداد الوقت «Timer» يمين الشاشة.

بإمكانك أيضاً حذف سِجِل المحادثات يدوياً عن طريق فتح «Secret Conversation»، أو الانتقال إلى أسفل صفحة «Me» واختيار «Secret Conversation» منها إذا كنت تستخدم نظام تشغيل Android، ثم اضغط على «Delete Conversation».

 وفي كِلا نظامَي التشغيل، ستتم مطالبتك بتأكيد قرارك الحذف.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.