الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
12:55 ص بتوقيت الدوحة

يستمر حتى الخميس القادم

غدا .. بدء فعاليات اللقاء التعريفي لفصل ربيع 2019 في جامعة قطر

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 06 يناير 2019
فعاليات اللقاء التعريفي لفصل ربيع 2019 في جامعة قطر
فعاليات اللقاء التعريفي لفصل ربيع 2019 في جامعة قطر
تنطلق غدا الاثنين في جامعة قطر فعاليات اللقاء التعريفي للطلبة الجدد للفصل الدراسي ربيع 2019، وتستمر حتى الخميس 10 يناير الجاري، وقد بلغت نسبة الطلبة القطريين الذين تم قبولهم في هذا الفصل بأكثر من 70% من المجموع الكلي لأعداد الطلبة المقبولين.

وبحسب الجدول الزمني خصصت إدارة القبول بالجامعة يوم 7 يناير للطلبة المحولين من جامعات أخرى إلى جامعة قطر، أما الطلبة البنين فقد تم تخصيص يوم 8 يناير لهم، وذلك لجميع الكليات.
وستعقد اللقاءات التعريفية للطالبات خلال يومي الأربعاء 9 يناير لكلية الآداب والشريعة والدراسات الإسلامية، والخميس 10 يناير لكليات الإدارة والاقتصاد و الهندسة و والعلوم والقانون.

وبهذه المناسبة رحب الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بالطلبة الجدد متمنياً لهم مسيرة أكاديمية ناجحة وقال "نحن نتطلع إلى الابتكارات والإبداعات التي سيضيفها الطلاب لمجتمع الجامعة بشكل خاص، والمجتمع القطري بشكل عام، من خلال السعي لاكتساب الخبرات والمهارات العلمية  والعملية خلال حياتهم الجامعية"، مؤكداً على أهمية التعرف خلال الفعالية على كل ما يهم الطالب المستجد، من أجل الاستفادة من مصادر التعلم والخدمات الطلابية في الجامعة".

من جهتها قالت الأستاذة نوف الكواري مساعد نائب رئيس الجامعة للقبول والالتحاق إن اللقاء التعريفي إلزامي لجميع الطلبة المقبولين، ويعد اللقاء نافذة مهمة للطلبة الجدد للاطلاع على معلومات تهمهم في حياتهم الجامعية من خلال تعريفهم على أهم المعلومات والتعليمات التي تمكنه من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، والالتقاء بزملاء الدراسة.

كما سيتمكن الطلبة المقبولين من الحصول على خدمات الإرشاد الأكاديمي والتوصيات بشأن اختيار وتسجيل المقررات الدراسية، ونبهت إلى أن الطالب الذي يتغيب عن حضور اللقاء التعريفي بدون عذر مقبول يعتبر قبوله ملغيا لهذا الفصل الدراسي، مع إمكانية التقديم مرة أخرى لفصل خريف 2019.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعريف الطلبة الجدد بالبيئة الجامعية،  واللوائح المنظمة لمختلف الكليات والأقسام، ومختلف الخدمات المقدمة للطلبة خلال مسيرتهم الأكاديمية في جامعة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.