الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
11:54 م بتوقيت الدوحة

انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأمريكي

واشنطن- قنا

الخميس، 03 يناير 2019
انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأمريكي
انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأمريكي
انتخب مجلس النواب الأمريكي اليوم الديمقراطية نانسي بيلوسي رئيسة له للمرة الثانية، وفازت بيلوسي بتأييد 220 صوتا من إجمالي 435 صوتا على المرشح الجمهوري كيفين مكارثي، الذي سيصبح زعيم الأقلية في مجلس النواب الأمريكي.
وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أنه من بين التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه بيلوسي كزعيمة للأغلبية الديمقراطية الجديدة في مجلس النواب هو "الجدار الحدودي" الذي وعد به الرئيس الامريكي دونالد ترامب منذ فترة طويلة والذي أثار أزمة بين الديمقراطيين والرئيس، وأسفر عن إغلاق جزئي للحكومة.
وقد حددت بيلوسي بالفعل خطة للديمقراطيين لتمرير حزمة تشريعية لإعادة فتح الحكومة المغلقة،وعلى النقيض من مطالب الرئيس بتقديم 5 مليارات دولار للجدار حدودي، فإن التشريع لا يوفر أي تمويل جديد للجدار، ما يصنع مواجهة مبكرة بين الأغلبية الديمقراطية الجديدة وإدارة ترامب.
وسبق لبيلوسي أن ترأست المجلس ما بين عامي 2007 و 2011.
من جانبه قال الرئيس الامريكي في مؤتمر صحفي:" أهنئ نانسي بيلوسي على نجاحها ويبدو أنها ستتولى رئاسة مجلس النواب ونتمنى التعاون معها".. وأضاف:" هناك العديد من الملفات التي يجب أن نعمل فيها معا".
وحول نية الديمقراطيين إجراء تحقيق حول نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة، تابع ترامب:" أقول للديمقراطيين دعونا نرى ما لديكم أنا أسمع الكثير عن التحقيق ولكن لم يظهر شيء، ولكن يمكن أيضا أن نلعب من خلال مجلس الشيوخ، ولدي أدوات أفضل".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.