الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
12:55 ص بتوقيت الدوحة

جوكوفيتش يتأهل إلى الدور الثاني في فئة الزوجي لبطولة قطر المفتوحة للتنس

الدوحة - قنا

الإثنين، 31 ديسمبر 2018
. - جوكوفيتش
. - جوكوفيتش
تأهل الثنائي المكون من الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم وشقيقه ماركو جوكوفيتش إلى الدور الثاني من بطولة قطر اكسون موبيل في فئة الزوجي والتي انطلقت اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وجاء تأهل الزوجي الصربي بعد فوزهما بصعوبة بالغة على الزوجي المكون من القطري مبارك شنان والتركي كيم الكايل المشاركين ببطاقة دعوة من الاتحاد القطري للعبة، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع نتائج (6-3، 3-6، 10-6).

وجاءت المباراة قوية ومتكافئة إلى حد بعيد، حيث تقدم أولا الثنائي جوكوفيتش بعد الفوز في المجموعة الأولى (6-3) قبل أن يتفوق الثنائي القطري التركي في المجموعة الثانية بالفوز (6 -3) محققين التعادل، لتذهب المباراة إلى شوط كسر التعادل، الذي تمكنت فيه خبرة نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم من لعب الدور الأبرز في تحقيق الفوز بواقع (10-6).

ومن المقرر أن يستهل نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم مشواره في منافسات الفردي غدا، الثلاثاء، بلقاء يبدو سهلا مع اللاعب البوسني دامر جومر.

ويسعى المصنف الأول الحاصل على 14 لقبا في بطولات الجراند سلام، لكتابة تاريخ جديد في بطولة قطر ليصبح ثاني لاعب يفوز باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2016 و2017، ومعادلا الرقم القياسي الذي يحمله السويسري روجر فيدرر الذي حقق اللقب في ثلاث مناسبات أعوام 2005 و2006 و2011 .

وقد حظى جوكوفيتش بموسم رائع في عام 2018 وحصل على لقبي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، بالإضافة إلى عدد من الألقاب الأخرى.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.