الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
01:26 ص بتوقيت الدوحة

النادي العلمي يقدم الدعم الفني للمسابقة الحادية عشرة للروبوت لفئة FLL

الدوحة - قنا

الإثنين، 31 ديسمبر 2018
. - النادي العلمي القطري
. - النادي العلمي القطري
أعلن النادي العلمي القطري تعاونه مع وزارة التعليم والتعليم العالي، فيما يتعلق بإقامة المسابقة الحادية عشرة للروبوت لفئة FLL والتي ستقام في مقر النادي خلال يومي 23 و 24 من شهر فبراير 2019م.

وأوضح النادي العلمي القطري في بيان صحفي صادر اليوم أنه سيقدم الدعم الفني وسيخصص الورش والمعامل والطاقم الفني المتخصص لمساعدة الفرق المشاركة في المسابقة، بالإضافة إلى توفير المكان الملائم لإقامتها، كما أن التعاون بين مختلف جهات الدولة في القطاع التعليمي يهدف بشكل رئيسي إلى إعداد وتمكين الطلاب في مجالات العلوم المختلفة.

وقالت السيدة جواهر آل ثاني رئيسة لجنة الإعداد والتجهيز في النادي العلمي القطري، إن النادي سوف يوفر البيئة التي تساعد المشاركين على إنجاز أعمالهم في المسابقة، موضحة أن مسابقة الروبوت تسعى إلى التكامل بين المواد الدراسية النظرية والتطبيق العملي لها بالإضافة إلى تنمية روح الإبداع لدى الطلاب في مجال الروبوت، وتوفير بيئة تنافسية مثالية تنمي فيهم روح التحدي والعمل بروح الفريق الواحد المتعاون، كما أن معظم الأجهزة التكنولوجية أصبحت تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وهو ما نسعى إلى التركيز عليه في هذا المسابقة.

وسيمنح الفائز من كل فئة كأس البطولة كما سيتم منح ميداليات خاصة للمراكز الثلاثة الأولى بالإضافة إلى شهادات مشاركة لجميع المشاركين، وسيتمكن الحاصلون على المراكز المتقدمة من التأهل واختيارهم لتمثيل دولة قطر والمشاركة في المسابقات الدولية القادمة في مجال الروبوت.

جدير بالذكر أن عدد المدارس المشاركة في البطولة أكثر من 30 مدرسة إعدادية وثانوية من البينين والبنات، وستكون مجالات التنافس هي تحدي الطاولة وتحدي المشروع ومسابقة القيم، وستخضع المسابقة لنظام تحكيمي معتمد دولياً من خلال محكمين لديهم الخبرة الوافية في هذا المجال.

من جانب آخر سيتم تنظيم البطولة الوطنية للروبوت في ست فئات من المسابقات منها تحدي السومو وتتبع الخط والتحدي المفتوح آخر شهر مارس القادم برعاية النادي العلمي القطري، حيث تم تخصيص جوائز مالية وعينية لتشجيع الفرق على المشاركة في هذه البطولة التي تقام بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي.

يذكر أن علم الروبوت يسهم بشكل كبير في صقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم الإبداعية، وهو ليس مجرد وسيلة ترفيهية، بل ابتكارية أيضا، ويعزز الفكر المتطور لدى الطلاب ويصقل شخصياتهم ومواهبهم ويحفزهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتطبيق معارفهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات والبرمجة، واستخدامها لحل المشكلات.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.